موسوعة عربية شاملة

معنى اسم زين الدين

صورة اسم زين الدين

معنى اسم زين الدين معنا سوف تتعرفين على أهم الأسماء ومعانيها وصفاتها ومشاهير لتلك الاسماء ومعنا اليوم اسم مركب حيث إختفت في تلك الأيام التسمية بأسماء مركبة ولكننا سنعرض عليكم ما هو معنى اسم زين الدين في قاموس اللغة العربية

معنى اسم زين الدين
صورة اسم زين الدين

معنى اسم زين الدين :

وهو اسم علم مذكر عربي مركب بالإضافة تديناً معناه جمال الدين وهو حسن الدين وأصل الاسم عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالقوة وحسن الخلق والعطف والحنان وحب الأخرين .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

زين الدين زيدان: وهو لاعب كرة قدم فرنسي معتزل ولد في (23 يونيو 1972 في مرسيليا) اسمه الأصلي هو زين الدين يزيد زيدان و هو جزائري الأصل. يعد زيدان أسطورة في تاريخ كرة القدم لطالما حلم الجمهور الفرنسي بلاعب مثله كما أحرز مع منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم وأتبعه بكأس أمم أوروبا ثم كأس القارات. يلعب زيدان في خط الوسط وتحديدا في الوسط المتقدم. حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 3 مرات.

نظيرة زين الدين: وهي كاتبة وسياسية لبنانية مسلمة ولدت سنة 1908 في الأستانة، ولقد مارست العمل الصحافي، سخرت قلمها للدفاع عن المرأة. تلقب ب”الست نظيره”. تلقت نظيرة تعليمها في مدرسة الناصرة ثم في المدرسة الأمريكية والمدرسة العمانية حيث أنها تزوجت في سنة 1935 من شفيق الحلبي، ورزقت منه ثلاثة أولاد. وفي العام الذي صدر فيه كتابها حصلت على شهادة (البكالوريا الفرنسية الأولى)، وكانت تستعد للحصول على (البكالوريا الثانية) كما أن لديها كتابين هما: *السفور والحجاب* و*الفتاة والشيوخ*. والد الكاتبة سعيد زين الدين من قرية عين قني الشوفية، كان علماً من أعلام القضاء، تقلَّد مناصب قضائية مهمة، ورزق بابنته البكر نظيرة عام 1907 وتوفيت في بيروت العام 1976.

قد يعجبك ايضا