صورة اسم زيدان

معنى اسم زيدان ” Zidan ” نحن بصدد التعرف على اسم منتشر بين الكثير من الناس ولكن معظم الناس لا يعلمون معناه ونحن اليوم في مقالنا سوف نتعرف على ما هو معنى اسم زيدان فس اللغة العربية،وقاموس المعاني كما سنتعرف على مشاهير اسم زيدان وهل حلال أم حرام التسمية بذلك الاسم كما سنتعرف على السمات التي تميز شخصية اسم زيدان, ومن هم من يشتهرون باسم زيدان.

معنى اسم زيدان في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي وهو يعني الزيادة والنمو وهو مثنى لاسم زيد وهو اسم منتشر في العصر العباسي من اشهر من تسمى به هو زيدان القهرمانة .

صفات حامل اسم زيدان

شخصية زيدان تتسم بانه جرئ بطبه وهو شجاع ولكنه عصبي ومتقلب المزاج، وهو ذو قلب طيب وحنون، كما انه يحب القراءة وممارسة الرياضة وهو ذكي ونشيط للغاية كما انه رومانسي وهو يخب كثرة السفر كما انه يحب الأطفال وهو زوج مثالي.

حكم الإسلام في التسمية باسم زيدان

اسم زيدان لا يحمل معنى الشرك، كما أنه لا يحمل معنى مهين لصاحبه،ولذلك فو اسم يجوز التسمية به ولا حرج منه التسمية به لأولادنا وهو اسم غير مكروه.

مشاهير حامل اسم زيدان

زيدان إبراهيم : وهو مطرب من اصل سوداني حيث أنه موهوب منذ طفولته حيث ظهرت موهبته في الغناء فس سكن مبكر حيث ترك تعليمه واتجه إلى الفن، حتى يتعلم فن الموسيقى وتمكن من تعليم الموسيقى على يد إسماعيل عبد المعين، كما أنه قد درس بمعهد الموسيقى والمسرح السوداني لعام واحد فقط حتى توجهه إلى الإذاعة واستطاع الغناء بها وكانت أول أغنية غنى بها في الإذاعة السودانية هي أغنية” مشاعر”  حيث انفرد زيدان بصوت مميز ولامع كما انه لقب بلقب ” عندليب السودان ” كما انه قد تمكن من الظهور على ساحة الغناء في السودان حيث قد بدء ان يتعامل مع الشعراء والملحنين كما انه قد اشتهر بإحياء الحفلات والمناسبات كما انه استطاع تسجيل أغنية ” مناجاة ” وتلك الأغنية أحدثت له شهرة واسعة .

مواضيع ذات صلة