موسوعة عربية شاملة

صورة اسم زياد

معنى اسم زيادZiad ” لدينا اليوم اسم جميل وهو اسم جذاب وله معنى مميز سنتعرف عليه اليوم من خلال مقالنا وسنتعرف على العديد من الاسماء الآخرى سواء كانت تلك الاسماء قديمة أو حديثة .

معنى اسم زياد :

هو إسم علم مذكر، عربي الأصل وهو من الفعل زاد بمعنى يزيد الشيء بمعنى أنماه، وزاد فلان بمعنى أعطى الزيادة فزياد يعطي معنى النمو، الكثرة، التزايد والعطاء .

حكم التسمية بهذا الاسم :

معناه يعطي الأمل فهو يعني الزيادة في الشئ وهو ذو معنى حسن ولذلك فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم بأنه محب للخير وعطوف ويتحمل المسؤلية وهو زوج مثالي ولديه قدرة التحمل على المصاعب والمتاعب ويميل إلي الهدوء وحب الناس .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

زياد الرحباني : وهو فنان وملحن لبناني حيث إشتهر بموسيقاه الحديثة وتمثلياته السياسية الناقدة وهي التي تصف الواقع اللبناني الحزين بفكاهة عالية الدقة كما تميز أسلوب زياد الرحباني بالسخرية والعمق في معالجة الموضوع، كما أنه يعتبر طليعيا شيوعياً وصاحب مدرسة في الموسيقى العربية والمسرح العربي المعاصر وولد زياد في 1 يناير 1956 وأمه هي نهاد حداد المغنية ذات الشهرة العالمية والمعروفة بفيروز ووالده هو عاصي الرحباني أحد الأخوين رحباني الرواد في الموسيقى والمسرح اللبناني.

زياد المناصير : وهو رجل أعمال أردني من مواليد عمان عام 1965 حيث تلقى تعليمه الاساسي و الثانوي في عمان كما حصل على منحة دراسية حكومية للدراسة في الإتحاد السوفيتي تخصص في هندسة التكرير والبترول في جامعة باكو في أذربيجان .

زياد برجي :وهو ملحن ،مغني وممثل لبناني ولقد ولد في مدينة بعلبك حيث بدأ مسيرته الفنية عام 1996 وتخرج من كلية العلوم الحديثة في بيروت إدارة أعمال و كان أول ظهور له على الشاشة في ستديو الفن عام 1996 على شاشة ال بي سي ،حيث حصل على ميدالية البرنامج الذهبية ولقد حصل على هدية أخرى و هي دعوة من السيدة فيروز بعد أن استمعت لصوته و هو يغني أهواك بلا أمل وفي فبراير 2015 تزوج برجي من حبيبته المغربية سناء فرح وفي الواحد من نوفمبر رزقا بطفلتهما الأولى نور.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.