موسوعة عربية شاملة

صورة اسم زكية

معنى اسم زكيةZakia “نحن لدينا اليوم اسم مميز وجميل حيث سنتعرف اليوم على ما هو معنى اسم زكية، حيث أصبحت مهمة تسمية الأبناء من ضمن المهام التي يتحملها الآباء وهي ليست بالمهمة السهلة كما يعتقد الكثير من الناس فيجب الاهتمام الشديد عند التسمية بأسماء أطفالهم حيث أن ذلك الاسم سوف يؤثر على شخصيتهم .

معنى اسم زكية في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي، وهو يعني النبيهة,الذكية كما انه هو يعني المشتعلة , الملتهبة، وهي شديدة الذكاء كما يعني انه شديد الرائحة القوية والمذكر منها اسم ذكي ويقال رائحة زكية بمعنى رائحة طيبة فواحة .

صفات حاملة اسم زكية

هي إنسانه ذات طابع هادئ وهي تحب الجلوس في الأماكن الهادئة، كما أنها شديدة الذكاء وهي تحب التحصيل العلمي،كما أنها نشيطة وحساسة للغاية، وهي رقيقة المشاعر، كما أنها تحب القراءة والرسم .

حكم الإسلام في التسمية باسم زكية

اسم زكية هو من الأسماء المحبب التسمية بها ولا تحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية وهو اسم غير مكروه التسمية به .

مشاهير حاملة اسم زكية

زكية حمدان : وهي مغنية من اصل سوري وهي موهوبة منذ الصغر وحققت شهرة واسعة وهي في عمر العشرين كما أنها لقبت بلقب أم كلثوم الشام وهي تعد من عمالقة الفن العربي الأصيل .

زكية إبراهيم : وهي ممثلة من اصل مصري وهي لديها موهبة بالتمثيل حيث أنها قد شاركت التمثيل في نجيب الريحاني، ثم انضمت لفرقة علي الكسار ونظراً لتميزها وإتقانها الأدوار فقد أصبحت بطلة عروض الفرقة لعدة سنوات،ولقد تمكنت من التمثيل في السينما حيث أنها قد اشتهرت بأداء أدوار الحماة القاسية القلب أو الزوجة ومن اشهر تلك الأفلام هو “سلفني 3 جنيه،علي بابا والأربعين حرامي، ليلة الدخلة” وهي اشتهرت بملامحها السمراء وإرتدئها منديل يخفي جزء من شعرها وهي تتسم بأنها ذات قلب طيب تحب الجميع ولقد توفيت في عام 1970 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.