موسوعة عربية شاملة

معنى اسم ريماس

معنى اسم ريماسRemas” اختيار أسماء أبناءنا يعد من أهم محطات الاهتمام بالطفل ومسؤولية على عاتق الآباء والأمهات حيث أنه يلازمه منذ لحظة ميلاده وطوال حياته لذلك يجب اختيار اسم يتميز بسهولة نطقه وجماله وكذلك التعرف على الأسماء المكروهة والمستحبة ومحاولة اختيار اسم ذو قيمة يضفي على حامله من صفاته تعرف معنا على تفسير معاني الأسماء للبنات وما هو معنى اسم ريماس الحقيقي في قاموس المعاني لكل أم تبحث عن اسم مميز لابنتها إليكي سيدتي معاني الأسماء للفتايات وتفسيرها وكلانا نعلم أن أسماء الأطفال شئ يشغل بالنا جميعاً نترككم الآن مع معنى الاسم نتمنى أن ينال إعجابكم.

اسم ريماس
صورة اسم ريماس

معنى اسم ريماس

ريماس اسم مؤنث يطلق على الصبايا وهو من الأسماء المميزة والتي نالت استحسان لدى كثير من النساء في الفترة الأخيرة وهو اسم اعجمي حيث أنه لم يرد في أسماء العرب وله أكثر من معنى حاول الكثيرون إيجاد معنى لهذا الاسم في المعاجم العربية ولكن لم يجدوه.

والمعنى الصحيح له هو نوع من الأحجار الكريمة التي يترصع ويتزين بها الذهب، ويمكن أن يكون خليطاً بين نوعين في الوقت نفسه وقيل إن ريماس هو لمعة الألماس وبريقه أو ماء الألماس أو قلب الألماس فهو له الكثير من المعاني المختلفة والرائعة.

الأصل تسمية ريماس

أصل هذه الكلمة فارسي، وقيل إن أحد ملوك الفرس كان لديه حليه رائعة وغريبة وعجيبة في زمانها فمن دقة صنعها وجمالها سميت ريماس، كما ورد في معجم الألفاظ كلمة (رمس): وتعني التغطية والستر، قيل: أرمسته أي غطته، ومنه سميت الرامسات وهي الرياح التي تثير الرمال.

صفات حاملة اسم ريماس

هي إنسانه جميلة رقيقة الإحساس والطباع تحب الواقع الخيالي وتعيش حياة من الرفاهية والمرح وحب الحياة.

مشاهير تحمل اسم ريماس

ريماس منصور: هي ممثلة وفنانة سعودية من مواليد (14 مارس 1983 في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية بدأت حياتها الفنية في فيلم مناحي عام 2008 وحققت نجاح كبير وحب الجماهير.

ريماس العزاوي: هي طفلة عراقية ومنشدة وهي أصغر منشدة عراقية قدمت العديد من الأناشيد ومنها هيلا يا رمانه، كل عام وأنتو بخير، وردة بيضاء، بسكوته، أنا حليت الواجب، والعديد من الأناشيد الرائعة والمحببة لدى الأطفال في العراق والوطن العربي.

حكم الإسلام في تسمية ريماس

وأما عن حكم الدين فقد حصل جدل ديني حول معنى اسم ريماس وشرعيته، فقد قال البعض إن معناه هو القبر، ورفض الآخرون ذلك وقالوا إن رمس تختلف عن ريماس، فا ريماس اسم أعجمي، ورمس كلمة عربية بحتة، وكلمة ريماس ليست من جذورها اللغوية وحيث أن ريماس اسم أعجمي فهذا يعني أنه لا معنى ولا ترجمة له في كتب اللغة والأسماء الأعجمية إذا عرف معناها ولم يكن فيها حذر شرعي فلا حرج في ذلك .

قد يعجبك ايضا