موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ريان

معنى اسم ريانRyan ” في قاموس المعاني ومعجم اللغة نوضح لكم معنى الاسم الصحيح فلا حيرة بعد الآن ولعدم إصابة الأم بالحيرة عند رؤية مولودها الجديد فإليكم أجمل معاني الاسماء الموجودة لدينا ومنها هذا الاسم المميز الجميل وهو اسم ريان حيث سنتعرف على ما هو معنى ريان وصفاته ومشاهير حامل هذا الاسم .

معنى اسم ريان :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه: المرتوي بعد عطش أي هو الذي شرب حتى يرتوي الأخضر الناعم من أغصان الشج قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) : ” إنَّ في الجنة باباً يقال له الريّان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلقَ فلم يدخل منه أحد ومعناه هو  السمين الممتلئ العود .

 صفات حاملة هذا الاسم  :

يتسم هذا الشخص بالمرح وهو رقيق المشاعر ويتصف بالحنية والقبول ذو عقل مفكر قوي يتخذ القرارات الصعبة بحكمة وهو محبوب بين المحيطين من حوله الأقارب والأصدقاء .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

ريان غوسلينغ : وهو ممثل كندي من مواليد 12 نوفمبر 1980 في لندن بكندا وهو شارك في بطولة أفلام كثيرة ورشح لجائزة الأوسكار وله الكثير من الأعمال الفنية التي أشتهر بها.

ريان رينولدز : وهو ممثل من أصول كندية من مواليد 23 أكتوبر 1976 كما ظهر في الكثير من الأفلام السينمائية منها إكس مان الأصول: وولفرين وبالتأكيد , ربم كما حقق نجاح كبير بين الجماهير لما يتميز به من وسامة وأداء ومهارة في العمل.

ريان جيجز : هو لاعب كرة قدم ويلزي وهو من مواليد 29 نوفمبر 1973 وله شعبية كبيرة بين الجماهير حول العالم ويعتبر أفضل لاعب جناح في تاريخ كرة القدم ويعتبر أفضل لاعب أنجبته كرة القدم الويلزية كما أنه لعب طوال مسيرته الكروية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزية حيث فاز هذا النجم المخضرم بالكثير من الجوائز الأخرى الكبيرة -وكذلك جائزة أفضل لاعب صاعد من قبل الجمعية الإنجليزية للاعبين المحترفين لعامين في بداية مشواره الكروي مع يونايتيد وبالإضافة إلي أنه أكثر لاعب قد تم تكريمه في تاريخ يونايتيد بالعديد من الألقاب والجوائز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.