موسوعة عربية شاملة

معنى اسم روميساء ” Romysa ” اليوم سنتعرف على اسم مميز وجميل، حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم روميساء في اللغة العربية كما سنتعرف على ما هي الصفات المميزة لاسم روميساء وما هو اصل اسم روميساء وما هو حكم التسمية بهذا الاسم كما سنتعرف على الكثير من معاني الاسماء المختلفة المميزة حتى تتمكن كل أم من التسمية بأسماء مميزة وفي نفس الوقت تحتوي على معنى مميز وجذاب .

معنى اسم روميساء في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني المغطاة، المستترة كما يعني أنها هي المرأة كحيلة العين، كما يعني الفتاة الجميلة الفاتنة والتي لا تبوح بالسر حيث أنها تكون كاتمة للأسرار وهو يعني الفتاة المحبوبة، والتي تمتلك عيون واسعه وجميلة وهو على اسم أم سليم رضى الله عنها واصل الاسم بحرف الصاد روميصاء .

حكم الإسلام في تسمية روميساء

اسم روميساء لا يحمل معنى مهين لصاحبة، كما انه لا يحمل معنى الشرك بالله ولهذا فيجوز التسمية باسم روميساء ولا حرج من التسمية وهو اسم غير مكروه .

صفات حاملة اسم روميساء

هي إنسانه حساسة ورومانسية كما أنها هادئة الطباع وهي محبة للخير وهي ذات قلب طيب وحنون، كما أنها تحب القراءة وممارسة الرياضة وهي محبوبة من الجميع كما أنها مطيعة ويمكن الاعتماد عليها .

مشاهير حاملة اسم روميساء

روميساء الصحابية : وهي أم سليم بنت ملحان بن خالد بن زيد وهي تعد من بني النجار أخوال رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما أن أخيها هو حرام بن ملحان، الشهيد الذي قال يوم بئر معونة: (فزت ورب الكعبة) وذلك حين طعنه المشركون من ظهره غدرا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.