صورة اسم روح

معنى اسم روحRoh” في قاموس المعاني للغة العربية، هو اسم من أسماء البنات المتعددة التي تم إطلاقها عليهم مؤخرا وهو نادر التسمية على الرغم من جمال وروعة الاسم وهو اسم عربي الأصل ويعد اسم روح من الأسماء الدينية المحببة لدى الكثيرين، وهو اسم غريب ونادر ولكنه خفيف وسهل النطق والكتابة ومن خلال هذا المقال سوف نعرف معكم أكثر عن ما معنى اسم روح.

معنى اسم روح

اسم روح هو من الأسماء العربية في الأصل و يعني الرحمة نسبة إلى قول الله تعالى: “ولا تيأسوا من روح الله” والراحة ونسيم الريح، كما يعني اسم روح أيضا الشئ الغالي مثل روح الإنسان، وروح القدس، وهذا الاسم هو اسم أسرة ومعنى الاسم مستوحى من القرآن، والوحي، وسيدنا جبريل، وهناك آية قرآنية ذكر فيها اسم روح من سورة النحل وهي في قوله تعالى: ﴿وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحاً مِنْ أَمْرِنَا﴾ [الشورى: من الآية52]. وقوله: ﴿يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ﴾ [النحل: من الآية2] بالروح: بالوَحي ومنه القرآن.

صفات حامل اسم روح

اختاري لابنتك أو لابنك اسم روح لكي تمتلك هذه الصفات المميزة فكل من يحمل اسم روح يحمل معه الرقة والجمال والهدوء، وتتصف صاحبة اسم روح بأنها شخصية حالمة ورومانسية كما أن شخصية الاسم تتميز بالجدية وحب النظام وتكره الفوضى وتحب كل شئ في مكانه وهي شخصية منظمة ومرتبة جدا، لذلك لا تتردي أبدا في أن تحمل اسم ابنتك أو ابنك اسم روح.

حكم اسم روح في الإسلام

هناك الكثير من الأسماء التي يكون حكمها غير جائز تسميته في الشريعة الإسلامية ولكن لم يكن اسم روح منتميا لهؤلاء الأسماء ولا يحمل الاسم معنى الشرك بالله أو أي معتقدات خاطئة، ولا يوجد أي حرج في اختيار اسم روح ولا يوجد أي محظور شرعي في تسمية اسم روح، ولا يقتضي تعظيمًا أو تفخيمًا. لذلك اعتمدي على اختيار اسم روح لابنتك أو لابنك ولا تترددي وتمتعي بجمال اسم طفلتك أو طفلك وبجمال الصفات التي يحملها الاسم معه.

مواضيع ذات صلة