صورة اسم رغد

معنى اسم رغدRaghad ” الكثير من الأسماء منها غير المعروف معناه وكل أم تريد تسمية طفلها الجديد باسم جذاب ومميز وبمعنى جميل واليوم سنتعرف على معنى اسم غير منتشر بكثرة وهو اسم رغد .

معنى اسم رغد في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث عربي الأصل ومعناه: رفاهة العيش، نعومة الحياة واسم رغد يعني العيش بمعنى السعادة و الرفاهية في الحياة والنعومة و السهولة و الليونة و الراحة في العيش وإذا قيل هو في رغد من العيش بمعنى أنه يعيش حياة طيبة وواسعة في الرزق ولقد ورد اسم رغد في القران الكريم قال الله سبحانه وتعالى  {وَقُلْنَا يَا آدَمُ اسْكُنْ أَنْتَ وَزَوْجُكَ الْجَنّةَ وَكُلاَ مِنْهَا رَغَداً حَيْثُ شِئْتُمَا وَلاَ تَقْرَبَا هَـَذِهِ الشّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الْظّالِمِينَ }

حكم التسمية بهذا الاسم :

يجوز التسمية به فهو اسم جميل ولقد ذكر في القرآن الكريم .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بأنها ذات قلب طيب وحنون تحب الخير للغير وتساعد الفقراء وهي محبة للمرح والضحك المستمر كما أنها جادة في دراستها وتحب النشاط ولكنها عصبية بعض الشئ .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

رغد سلامة :وهي ممثلة لبنانية مقيمة في مصر فقد بدأت مشوارها الفني في عام 2014 وهي إ اشتهرت بتمثيلها الكثير من المسلسلات ومن أهمها السيدة الأولى، الكبير أوي 4، الداعية. كما شاركت في كليب “ليه جت عليا” مع المطرب أحمد سعد في العام 2014 وهي من مواليد مدينة لبنان وبعدها انتقلت مع عائلتها إلي الكويت ثم انتقلت إلى مصر للدراسة عام 2010 وتزوجت من أحد رجال الأعمال المصريين قبل أن تنفصل عنه بعد فترة، وتوجهت إلى المجال الفني حيث أنها شاركت بمسلسل (من كل قلبي) عام 2012ثم استمرت بالتمثيل بعد ذلك والتي من أبرزها: السيدة الأولى، الكبير أوي، الداعية.

رغد الوزان : وهي طفلة اشتهرت بالغناء على قناة طيور الجنة حيث أنها لاقت الكثير من الإعجاب بسبب صوتها الجميل وادائها البارع .

رغد المخلوف : وهي ممثلة و مساعدة مخرجة سورية و هي تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية حيث كان أول دور لها في عام 2009 ظهرت في مسلسل أصوات خافتة إخراج إيناس حقي ومن أهم أعمالها التلفزيونية قلم حمرة – رفة عين – أيام الدراسة – ابو خليل القباني – ملح الحياة وهي متزوجة من مناف عزام ومقيمة في بيروت.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.