موسوعة عربية شاملة

صورة اسم رشا

معنى اسم رشاRasha ” حيث يعتبر هذا الاسم من أجمل الأسماء عند العرب حيث تعتبر أجمل فرحة يرزق بها الوالدين هي معرفتهم بأنهم بإنتظار مولوده صغيره سوف تأتي لتلك الدنيا والتي تملأ عليهم حياتهم والوالدين تصيبهم الحيرة لأنهم يفكرون باسم جميل يسمون به مولودها الجديد ومعنا اليوم اسم مميز وهو اسم رشا .

 معنى اسم رشا :

هو اسم علم مؤنث عربي الأصل وهو اسم ولد الظبية إذا مشى وتحرك مع امه وهو اسم شجرة عاليه لاثمر لها ومعناه الطيبة الرقيقة من كانت دمعتها قريبة توشك النزول على الفور إذا رق قلبها .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم شخصية هذا الاسم بأنها محبة للمال ولديها شعور بالقلق نحو المستقبل وعطوفة وحب التعاون .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

رشا رزق : وهي مغنية سورية وولدت في دمشق ولقد بدأت الغناء منذ الصغر بعد أن ظهرت موهبتها وعملت لدى شركة الزهرة السورية للإنتاج والدبلجة المخصصة لدبلجة مسلسلات وأفلام الكرتون في الوطن العربي وقدمت معها العديد من الأعمال حيث
بدأت الغناء من سن التاسعة على يد «نعيم حنا» ولقد دعمتها والدتها للسير في هذا الطريق حيث استمرت دراستها الأساسية بدمشق، وهي حاصلة على شهادة البكالوريا عام 1995، كما أنها دارسة للتجارة والأدب الفرنسي بالمراسلة مع جامعة السوربون بفرنسا وهي أستاذة غناء أوبرالي في المعهد العالي للموسيقى في دمشق، والذي تخرجت منه عام 2002 .

رشا نبيل : وهي إعلامية مصرية حيث قامت بتقديم العديد من البرامج والتي من أهمها برنامج مصر في يوم على قناة دريم و برنامج العاشرة مساءً وقدمت فيه العديد من الانفردات والتحقيقات التليفزيونيه الهامه وهي في الوقت الحالي تقدم برنامج كلام تانى مع رشا نبيل درست رشا نبيل فريد محمد العلوم السياسية في جامعة القاهره .

رشا مهدي : وهي ممثلة مصرية كما أنها درست في معهد الفنون المسرحية قسم دراما ونقد، وقفت أمام الكاميرا لأول مرة في فيلم روائي قصير بعنوان مربع داير، لها العديد من الأعمال فنية منها في السينما والتلفزيون ومنها مسألة مبدأ في دور تميمة عام 2003، لقاء على الهوا في دور مي عام 2004 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.