موسوعة عربية شاملة

معنى اسم رباب

معنى اسم ربابRabab ” الكثير من الناس يعتبر تسمية المولود هو أمر هين وهو سهل ولكن موضوع تسمية المولود الجديد مهمة صعبة وبشكل خاص مع تطور التكنولوجيا وظهور العديد من الأسماء المختلفة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم رباب في قاموس اللغة العربية.

اسم رباب
صورة اسم رباب

معنى اسم رباب :

وهو اسم مؤنث علم يرجع أصلة إلى العربية وتعني كلمة رباب هي ألة موسيقية وترية يستخدمها العرب في الموسيقى ويعنى أيضاً هي السحابة البيضاء وهي جمع لكلمة ربابة.

حكم التسمية بهذا الاسم :

اسم رباب لا يحمل معنى مهين لصاحبه ولا يحمل معنى الشرك فيجوز التسمية به .

صفات حاملة هذا الاسم :

وهي شخصية قوية ذات قلب كبير وهي تحب الخير وهي مطيعة وهادئة ولكنها عصبية كما أنها متقلبة المزاج وهي ذكية ونشيطة وتحب المرح .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

رباب كنعان: وهي ممثلة من أصل سوري خيث أنها عضو في نقابة الفنانين السوريين وظهرت في مجال التمثيل في عام 1990 حيث أنها شاركت في الكثير من الأعمال الفنية الناجحة وبالنسبة لحياتها الشخصية فهي متزوجة من الفنان جهاد وانجبا بنت ولا ننسى أنها تكون ابنة الشاعر علي كنعان .

رباب ممتاز: وهي فنانة مصرية حيث أنها قدمت في مجال التمثيل بأداء أدوار الراقصة أو تجسد المرأة الشعبية وما زالت رباب تعمل في مجال الفن وتقدم العديد من الأعمال الفنية الناجحة .

رباب حسين: وهي مخرجة تليفزيونية لها العدي من أعمال الدراما ومن أهم الأعمال التي قامت رباب بإخراجها هي مسلسل حق مشروع بطولة حسين فهمي , مسلسل “حضرة المتهم أبي”بطولة نور الشريف،”الليل وآخره”بطولة يحيى الفخراني والعديد من الأعمال الدرامية الناجحة المشهورة التي أثرت غلي المشاهدين لأن أعمالها تلامس وتحاكي الواقع ولا ننسى أنها زوجة المخرج أحمد توفيق .

رباب المهدي: وهي أستاذة العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة .

رباب الشريف: وهي إعلامية مصرية الأصل ولديها موهبة تقديم البرامج حيث أنها قدمت العديد من البرامج المهمة في الكثير من القنوات الفضائية ولمع نجمها عندما قدمت برنامج للأستوديو التحليلي الخاص بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي على قناة نايل سينما ومازالت مستمرة في تقديم العديد من البرامج .

قد يعجبك ايضا