صورة اسم رانيا

معنى اسم رانياRania ” في معجم اللغة العربية وقاموس المعاني حيث تنتظر كل أم أن ترى وجه مولودها التي إنتظرت قدومه تسعة اشهر وهي تشعر بكل حركة وبكل نبضة ولكنها تحتار عند تسميته حيث أن هذا الاسم سيرافقه طوال حياته ولكن لا تقلقي سنعرض عليكي كافة الأسماء المختلفة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم رانيا وصفاتها والمشاهير الحاملين لهذا الاسم .

معنى اسم رانيا :

وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ويأتي من الفعل رنا إليه بمعنى أدام النظر إليه بسكون الطرف، أو هي الغالبة المتصدية، من الفعل ران أي غلب وغطى، وقالوا: كل غلبة رين، كما ذكر في القرآن ومنه قوله تعالى: ﴿كَلَّا بَلْ رَانَ عَلَى قُلُوبِهِمْ مَا كَانُوا يَكْسِبُونَ﴾ وهو من الران وهو في الأصل الصدأ يعلو الشيء بمعنى صار كصدأ يعلو قلوبهم ومعناها المديمة النظر في عمق وهدوء والمصغية للحديث.

صفات حاملة هذا الاسم :

هي فتاه رائعة شخصيتها تتسم بالذكاء والمرح وحب المزاح وحب الخير للناس والتعاون ولا تحب كثرة الخروجات .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

رانيا يوسف : وهي ممثلة مصرية والدها ضابط بينما والدتها تعمل مضيفة جوية كما أنها قد عملت كعارضة أزياء وفتاة إعلانات في بدايتها ولقد بدأت في أدوار صغيرة من خلال التلفزيون والسينما بعام 1993 وظهر نجاحها في مسلسل عائلة الحاج متولي الذي شاركت بدور البطولة فيه، ثم توالت أعمالها ثم تزوجت لمرات كثيرة  حيث أنها تزوجت من رجل الأعمال «كريم الشبراوي» وهما منفصلان الآن كما تزوجت أيضاً من المنتج المعروف محمد مختار وأنجبت منه إبنتاهما ياسمين ونانسي.

رانيا فريد شوقي : وهي ممثلة مصرية وهي إبنة الممثل فريد شوقي حيث كانت بدايتها الفنية من خلال شاشة السينما من خلال فيلم «آه وآه من شربات» قدمت العديد من الأدوار في الأعمال التلفزيونية والسينمائية بعد ذلك. تزوجت من الممثل مصطفى فهمي في عام 2007 ولكنهما تطلقا في 2012 بعد عدة مشاكل وإنفصالات بينهما كما أنها كانت متزوجة من والد إبنتيها فريدة وملك مصمم الرقصات عاطف عوض .

رانيا محمود ياسين : وهي فنانة مصرية وهي من أسرة فنية حيث أن والدها الفنان محمود ياسين ووالدتها شهيرة، وشقيقها الممثل عمرو محمود ياسين، وزوجها الممثل محمد رياض ولها إثنان من الأبناء وهم أدم و عمر ولقد بدأت حياتها الفنية من خلال فيلم قشر البندق، من إخراج خيري بشارة، وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، والمسرحية

مواضيع ذات صلة