موسوعة عربية شاملة

معنى اسم راكان

معنى اسم راكانRakan ” في مقالنا سنتعرف على اسم موجود بالفعل ولكنه غير منتشر بكثرة في هذا الزمن والسبب عدم معرفة الناس بمعنى هذا الاسم ونحن سنتعرف على ما هو معنى راكان في قاموس المعجم الوسيط .

اسم راكان
صورة اسم راكان

معنى اسم راكان :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل وهو مصدر بمعنى: الثبات، الوقار، الرزانة، الهدوء، وهو من الفعل ركن إليه بمعنى مال وسكن ووثق به ويلفظ كذلك راكان وهو من أركان الحرب أي قائد من قادتها  والوقار يأتي بمعنى العزة والقوة وهو يعني العمود المتوسط لبيت الشعر فيعني راكان قديم بمعنى العمود الأهم .

حكم التسمية بهذا الاسم :

لا حرج بالتسمية باسم راكان ومعناه مميز ولا يتعارض مع الدين الإسلامي ولا يحتوي على إساءه لحاملة.

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصية مميزة بحب التعاون والنشاط والحيوية والذكاء وتميل إلي الهدوء والرومانسية وحب القراءة والدراسة ومتفوقة في دراستها والجدية في العمل .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

راكان تايم : وهو صانع محتوى ومدون مرئي سعودي حيث أنه ولد في عام 2002 من مواليد مدينة مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية كما أنه حقق راكان شهرته من خلال تقديم المحتوى على قناته في اليوتيوب حيث قام بعمل أكثر من 100 فيديو منذ أن تم إفتتاح قناته والتي جلبت ما يقارب 40 مليون مشاهدة ولقد ظهر راكان في أكثر من مقطع فيديو على اليوتيوب مما أثار ضجه بتحقيق أكثر من مليونين مشاهدة.

راكان بن حثلين : وهو أمير وشاعر وفارس قبيلة العجمان هو راكان بن فلاح بن مانع بن حثلين العجمي أمير وفارس قبيلة العجمان و بعد أن امضى الشيخ حزام بن حثلين حوالي خمسة عشرة عاماً زعيماً لقبيلة العجمان فقد تنازل عن زعامته لإبن أخيه الشيخ راكان بن فلاح بن حثلين، في عام 1276هـ الموافق عام 1859م، بسبب كبر سنه .

قد يعجبك ايضا