صورة اسم راغب

معنى اسم راغب لكل اسم معنى وحكاية حيث تعاني كل أم عند التفكير في اسم لمولودها الجديد لأنها ترغب في أن يكون اسم مولودها مميز وجذاب ومعنا اليوم سنتعرف على ما هو اسم راغب في قاموس اللغة العربية وسنتعرف على مشاهير هذا الاسم والصفات الحاملة له .

معنى اسم راغب :

وهو اسم علم مذكر عربي معناه المحب، الآمل، المريد. والراغب هو العطاء الكثير والفعل منه يتعدى بحرف جر، مثل: رغب فيه بمعنى أراده، ورغب عنه: عزف عنه كما أن أصل اسم راغب هو عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالحب والحنان واشراقة الأمل وحب التعامل مع الناس .

مشاهير هذا الاسم :

راغب علامة: وهو مغني لبناني انطلقت شهرته مطلع الثمانينات حيث لم يكن عمره تجاوز الثامنة عشر عندما قرر المشاركة في البرنامج الشهير ستوديو الفن عام 1980 كما أنه قد شترك في فئة الأغنية الشعبية وفاز بالمركز الأول. ولد بداخل غرفة متواضعة بمنزل جده لأبيه ببلدة الغبيري جنوب بيروت عام 1962 لعائلة مسلمة من الطائفة الشيعية من لبنان والطريف حقا أن الحي الذي ولد فيه اشتهر باسم آل علامة لكونه كان هناك قاضى شهير في الحي يحمل اسم راغب علامة وقام والد راغب عند والدته بإطلاق نفس اسم القاضي عليه تيمنا به وراح يتمنى أن يصبح نجله مثل القاضي العظيم خاصة أن هذا القاضي كان ينتمي بصلة قرابة للعائلة.

راغب السرجاني: وهو  داعية إسلامي مصري مهتم بالتاريخ الإسلامي ومشرف موقع قصة الإسلام، أستاذ مساعد جراحة المسالك البولية بكلية طب جامعة القاهرة، ولد في مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

مواضيع ذات صلة