موسوعة عربية شاملة

صورة اسم راشد

معنى اسم راشد ” Rashid ” عندما ترى الأم مولودها الجديد فيغمرها شعور مميز ورائع وتبدء مرحلة تربية طفلها والتضحيات التي تقدمها من أجل مولودها ولكنها يجب أن تنتبه عند إختيار الاسم الملائم لمولودها الذي سوف يلازمه طوال حياته ونحن هناسنتعرف على ما هو معنى اسم راشد .

معنى اسم راشد :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل ومعناه هو المهتدي، الهادي، المستقيم، العاقل من الرشد وهو الاستقامة على طريق الحق وهو من الرشد القانونية ويعني بلوغ سن الرشد و الإدراك .

حكم التسمية بهذا الاسم :

إن الحكم الشرعي للأسماء ألا توجد في دلالة الاسم ومعنى الاسم عبودية لغير الله سبحانه وتعالى مثل عبد الكعبة و عبد الشمس ولكن هنا معنى الاسم واضح وجميل فهويعني الاستقامة ولهذا فيجوز التسمية به.

صفات حاملة اسم راشد :

تتسم شخصية راشد بأنه يحب الحق ويدافع عن الحق ويقف أمام الباطل وهو أب حنون وكثير العطف ويحب النشاط والتعاون ومحبوب من الجميع وهو كريم .

مشاهير حاملة اسم راشد :

راشد الغنوشي : وهو سياسي ومفكر إسلامي تونسي،وهو زعيم حركة النهضة التونسية ومساعد الأمين العام لشؤون القضايا والأقليات في الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب رئيسه وهو عضو مكتب الإرشاد العام العالمي لجماعة الإخوان المسلمين وهو عاش راشد الغنوشي في المهجر في لندن بعد أن تم نفيه من بداية التسعينات حتى عاد بعد الثورة التونسية في 2011.

راشد الماجد : وهو مغني سعودي حيث يعتبر من أشهر مطربي الخليج العربي ولد في البحرين من أب سعودي و من أم بحرينية وهو حاصل على الجواز البحرينيولد في المنامة البحرين، وهو يعد المولود الثاني بين أخوين و4 أخوات حيث أنه قد نشأ ودرس وقضى طفولته في البحرين و الدمام، السعودية حيث أنه حصل على شهادة الثانوية منها وهو يمتلك شركة فنون الجزيرة و قناة وناسة وبلاتينيوم ريكوردز بنسبة 50% بالشراكة مع مجموعة mbc وله مكاتب في الرياض والبحرين ودبي كما استطاع أن يحصد النجاحات والإنجازات المتتالية، كما استطاع أن يضيف الكثير للفن العربي والموسيقى العربية وله جماهير عريقة ممتدة من الخليج العربي وحتى المغرب العربي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.