موسوعة عربية شاملة

صورة اسم دينا

معنى اسم ديناDina ” عندما تجد الأم نفسها أمام قرار تسمية مولودها فإنها تصيبها الحيرة والقلق لأنه قرار مصيري حيث هذا الاسم سوف يلازم طفلها طوال حياته ونحن سنتعرف على معاني جميع الاسماء ومنها معنى اسم دينا .

معنى اسم دينا :

وهو اسم علم مؤنث أصله عبراني ومعناه المبرأة وصاحبة الديانة او هو بمعنى: القادمة من الوادي، مذكرها دين وهو محرف عن الاسم ديان وتعني أيضًا في بعض الأوقات بالحاكمه أو المسيطره وهي بنت سيدنا يعقوب عليه السلام.

حكم التسمية بهذا الاسم :

هذا الاسم أصله عبراني وله معنى غير ملائم ولذلك فلا يفضل التسمية به .

صفات حاملة اسم دينا :

هي شخصية قوية وتتحمل المسؤلية ولديها القدرة غلى تحمل المصاعب وهي ذكية ونشيطة كما أنها عطوفة جداً وتحب التألق وعالم الموضة والأزياء .

مشاهير حاملة هذا الاسم:

دينا الشربيني : وهي ممثلة ومذيعة مصرية حيث أنها قد درست الإعلام في جامعة 6 أكتوبر ولقد بدأت حياتها الفنية في عام 2006 بالعمل كمذيعة وذلك من خلال تقديم برنامج شبابيك الذي بث على قناة دريم، ثم بعدها إلتحقت في مجال التمثيل تحت إشراف مدربة التمثيل «مروة جبريل» كما أنها درست مخارج الألفاظ على يد الفنانة إيمان يونس وشاركت في الكثير من الأعمال المسرحية بجانب عملها بالتقديم حتى عام 2011 حيث بدأت مشاركتها بالأعمال الجماهيرية من خلال مسلسل المواطن .

دينا فؤاد : وهي ممثلة مصرية وكانت بدايتها من خلال العمل كمذيعة في قناة الحرة الفضائية، وعندما إلتقت بنور الشريف في مكتبه لمدة نصف ساعة فهذه المقابلة غيرت من حياتها بشكل تام حيث نور الشريف رشحها لمسلسل الدالي فمن خلال هذا المسلسل كانت تلك البداية حيث مثلت دور «هبة» ابنة «سعد الدالي» في مسلسل «الدالي» امام الفنان نور الشريف وتوالت بعدها العديد من الأعمال الفنية.

دينا حايك : وهي مغنية لبنانية حيث درست بكلية الحقوق ولم تستكمل دراستها بها لأنها إتجهت للغناء مع شقيقها دانى والذي شجعها على الغناء ثم قدمت أغنيتها الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان (بشويات) ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان (أحبك) حتى أن أصدرت البومها الأول باسم (سحر الغرام) الذي يعتبر نقطة انطلاقها الحقيقية نحو الشهرة والنجومية حيث اشتهرت بعد إصدارها ألبومها الغنائي الثاني كتبتلك في عام 2005، وهي كانت متعاقدة مع شركة روتانا في إصدار ألبوماتها الغنائية ولكنها ألغت العقد بعد حدوث عدة مشاكل مع الشركة وحالياً تعمل بشراكة مع قناة ميلودي الغنائية المصرية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.