صورة اسم ديالا

معنى اسم ديالا ” Dealaa ” الكثير من الأسماء نسمع عنها ونريد أن نعرف ما هو معناه ونحن من موقعنا سوف نتعرف على ما هو معنى اسم ديالا في اللغة العربية وقاموس المعاني، كما سوف نتعرف على ما اصل اسم ديالا وما هو حكم التسمية بهذا الاسم وكذلك سوف نتعرف على السمات المميزة لشخصية اسم ديالا ومن يشتهرون باسم ديالا وكذلك سوف نتعرف على العديد من الأسماء سواء كانت أسماء قديمة أو أسماء حديثة من مختلف البلدان .

معنى اسم ديالا في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الرائحة الذكية ،الطيبة ، العطرة وهو نهر قديم في بلاد العراق، كما يعني انه هو االارض الخضراء المرتفعة، وهو الوردة الجميلة ذات الرائحة العطرة .

حكم الإسلام في التسمية باسم ديالا

اسم ديالا يجوز التسمية به ولا حرج من التسمية بذلك الاسم وهو اسم غير مكروه لأنه لا يحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية.

صفات حاملة اسم ديالا

هي إنسانه حساسة ورقيقة كما أنها ذات قلب طيب وحنون، وهي نشيطة كما أنها ذكية للغاية وهي لها الكثير من المعارف وهي تحب النشاط والتعاون كم أنها تحب الشهرة،وهي تحب القراءة والرسم .

مشاهير حاملة اسم ديالا

ديالا عودة : وهي مطربة من اصل فلسطيني وهي موهوبة منذ الطفولة حيث تمكنت من المشاركة في الغناء، الرقص ،التمثيل في حفلات المدرسة وقامت بتنمية موهبتها حت جاءتها الفرصة للتقديم في برنامج المواهب ” ستار أكاديمي ” ولكنها حصلت على المرتبة رقم 12 ولكنها لم تعجز عن تحقيق حلمها فقد تمكنت من إصدار أغنية لها وهي بعنوان “يا فلسطيني” وهي تقوم بتحضير لإصدار أغنيتها الثانية كما تمكنت ديالا من المشاركة في العديد من الحفلات الفنية في كلا من لبنان ،مصر،الأردن وهي حققت نجاح كبير .

ديالا مكي : وهي إعلامية من اصل لبناني حيث تعمل في الوقت الحالي في تليفزيون دبي، ولقد تخرجت من الجامعة الأمريكية ووالدتها فارسية إيرانية .

ديالا علي : وهي إعلامية من اصل إماراتي وهي حصلت على محبة الجمهور من خلال شبكات التواصل الاجتماعي .

مواضيع ذات صلة