صورة اسم دعاس

معنى اسم دعاس وصفات حامله وشخصيته، منذ معرفة العائلة بقدوم ضيف جديد إليها أول ما تفكر به هل المولود صبي أم أنثى وما الاسم الذي سيطلق عليه ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن اسم المولود والتي يساهم بها كل أفراد العائلة وكل فرد يختار اسم يحبه ويتماشى مع معتقداته وميوله هناك من يحب الأسماء القديمة التقليدية ومن يحب الأسماء التاريخية ومن يميل أكثر إلى الأسماء الأعجمية والأسماء الجديدة، وهنا عائلات لها قواعد معينة في اختيار الاسم مثل التسمية على اسم الأجداد أو البدء بنفس الحرف لكل أسماء العائلة، وبعد أن تتجمع آراء العائلة بأكملها يبقى العبء الأكبر على الأم فهي من تختار الاسم النهائي بمشاركة الأب، من الأولى اختيار الأسماء العربية، اللغة العربية مليئة بالأسماء العربية التي تحمل معنى قيم وجميل، وسوف نعرض من خلال هذه المقالة معنى “اسم دعاس” في قاموس معاني الأسماء الأسماء وحكم التسمية به في الدين الإسلامي وصفات حامله.

معنى اسم دعاس في قاموس المعاني

هو اسم علم مذكر عربي يأتي على صورة مبالغة على وزن فعال وهو الشديد الطعن بالرمح أو شديد الوطء بالقدم، وله معنى آخر وهو كثير التدليل والغنج للمرأة.

طريقة كتابة اسم دعاس في اللغة الإنجليزية

  • Daas

حكم اسم  دعاس في الدين الإسلامي

إن الأصل في الأسماء هو الإيجاز والإباحة ولكن هناك قواعد يجب اتباعها وهي مراعاة آداب تسمية المولود وتجنب الأسماء المحظورة في الدين الإسلامي.

آداب تسمية المولود:-

هي أن يكون اسم من أصل عربي ويحمل معنى قيم وجميل يفتخر به حامل الاسم ولا يعيبه في شيء، وإذا كان اسم من أصل أعجمي لابد من معرفة معناه الصحيح في لغته قد يحمل شعاراً يسئ للإسلام أو يتعارض معه ومعرفة من أطلق عليهم الاسم قديماً وحديثاً.

الأسماء المحظورة في الدين الإسلامي:-

  • الأسماء المختصة بذات الله مثل العظيم والحميد ولكن يضاف إليها كلمة عبد لتصبح عبد الحميد وعبد العظيم.
  • الأسماء التي تقدس غير الله مثل عبد الرسول وعبد الشمس.
  • الأسماء التي تحمل معنى سيء أو قبيح يسئ إلى حامله مثل شهاب وحرب.
  • اسم دعاس بيس من الأسماء التي لا تحمل معنى وتدل على الميوعة.
  • منها أيضاً الأسماء التي بها تزكية للنفس.
  • الأسماء المضافة إلى الدين والإسلام مثل نور الإسلام ونور الدين فهي غير مستحبة لأنها تعلي من شأن صاحبها وبها تفخيم غير مرغوب فيه.
  • أسماء الأصنام والشياطين والطواغيت المعبودة من دون الله.
  • الأسماء التي بها معاني رخوة وشهوانية.

إذا تتبع الاسم آداب تسمية المولود وسلم من الأسماء المحظورة في الدين الإسلامي فلا حرج من التسمية به، واسم دعاس من أصل عربي ويسلم من الأسماء المحظورة فلا حرج من التسمية به والله أعلم.

صفات حامل اسم دعاس

معرفة صفات الأشخاص من الأمور الهامة التي يجب النظر إليها عند اختيار الأسماء، ويمكن معرفة هذه الصفات من خلال السمات المشتركة بين الأشخاص الحاملين لنفس الاسم وأيضاً يمكن معرفتها من خلال معنى الاسم فمقولة لكل شخص نصيب من اسمه هي مقوله صحيحه أكدها علماء النفس.

مشاهير يحملون اسم دعاس

  • فاخر دعاس: هو طبيب أردني أسس حملة ذبحتونا وهو تجمع فضفاض من قوى مختلفة في الأردن لديها عدة أهداف تريد من الدولة تحقيقها.
  • محمد دعاس: هو لاعب كرة قدم سوري يلعب لصالح نادي الدرجة الأولى الأهلي البحريني في مركز قلب الدفاع.

أسماء مشابهة لاسم دعاس

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.