صورة اسم در

اسم در اسم جميل وناعم ومن أروع الأسماء العربية التي يتم إطلاقها على الفتيات الصغيرات حديثي الولادة. وإلى جانب نعومة وجمال وروعة اسم در وسهولة كتابته، فهو يتمتع بعدة معاني جميلة ورائعة. كما أن اسم در من الأسماء التي تم ذكرها بالقرآن الكريم في أكثر من سورة. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل كامل على تعريف معنى اسم در في اللغة العربية، وماهو تفسيره في كافة المعجمات والقواميس العربية، وماهي صفات حاملة هذا الاسم.

معنى اسم در في اللغة العربية

اسم در يكتب باللغة الإنجليزية Dorr. وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي. واسم در متعدد المعاني وهذا حسب تفسيرات المعاجم والقواميس العربية. والدر هو اللؤلؤ وهناك الذي يستخرج من الأصداف البحرية. وهناك من يقول أن اسم در يعني النفس، والعمل. والدر يدل على الكثرة والفيض والعطاء والخير. واسم در هو الشئ الثمين والغالي ذو قيمة كبيرة. والدر هو در الدمع والحليب، ودر هو الذي يسيل بكثرة مثل در البول أو در العرق. واسم در يعني الثمار الكثيرة، والدر هو المشروع ذو أرباح وفيرة. ودر هو در النبات، ودر الضرع. وبعد هذه المعاني الرائعة لتفسير اسم در، فعليك ألا تترددي واختاري اسم در بإطلاقه على صغيرتك المستقبلية.

اسم در ذكر في عدة عبارات

هناك عدة عبارات ومقولات ذكر بها اسم در منها: ” لِلَّهِ دَرُّكَ”، “لِلَّهِ دَرُّ أبِيكَ”، ” لاَ دَرَّ دَرُّهُ”.

حكم الإسلام في تسمية اسم در

أجاز الإسلام والشريعة الإسلامية تسمية اسم در وإطلاقه على الفتيات الصغيرات، نظرا لأنه يتميز بعدة معاني جيدة وسامية ولا تضر الإسلام بشئ. هذا بالإضافة إلى أن اسم در لا يسبب أي أذى أو أحراج لصاحبته.

صفات حاملة اسم در

  • در فتاة رقيقة وناعمة وهادئة جدا.
  • ودر من الشخصيات الرائعة والمميزة.
  • تتمتع بملامح جميلة وجذابة.
  • ودر لديها قلب نظيف، ولديها من الطيبة الكثير.
  • ودر أيضا فتاة ذات ذوق رفيع وشخصيتها فريدة من نوعها.
  • در تعكف على الصغير وتحترم الكبير.
  • ودر تحب المجوهرات الفاخرة والكريمة.
مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.