موسوعة عربية شاملة

صورة اسم دريد

معنى اسم دريد معنا اليوم اسم قديم بعض الشئ ولكنه مميز وجميل وهو اسم غير منتشر بكثرة حيث لا يعرف معناه وهو معنى اسم دريد حيث سوف نتعرف على ما هو معنى دريد في اللغة العربية ومشاهير هذا الاسم وصفاته تبقوا معنا لتتعرفوا على المزيد من معاني الاسماء المختلفة .

معنى اسم دريد :

وهو اسم علم مذكر عربي مصغر، من الفعل درد أي ذهبت أسنانه، فهو أدرد، وهي درداء. وتصغيرُ أدريد دُريد ودريد بن الصمة شاعر جاهلي وأصل اسم دريد هو عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتصف بالخبرة والعطف وحب الاخرين والبسمة والضحكة والهدوء .

من مشاهير هذا الاسم:

دريد لحام: وهو ممثل كوميدي ودرامي سوري وهو وسفير النوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسيف لكنه استقال من منصبه بسبب الحرب على لبنان 2006. ولد في دمشق في عام 1934 لأب سوري وأم لبنانية من بلدة مشغرة في قضاء البقاع الغربي واسمه حسب الهوية دريد محمد حسن اللحام، متزوج من السيدة هالة بيطار وله ثلاث أبناء وسبعة أحفاد. إجازة في العلوم الكيميائية من جامعة دمشق 1958، ويحمل شهادة الدبلوم في التربية، وعمل مدرساً في بلدة صلخد جنوب سوريا حتى 1959. وقد كان يحاضر في جامعة دمشق قبيل انتقاله إلى عالم التمثيل في (التلفزيون) عام 1960 بدعوة من الدكتور صباح قباني مدير التلفزيون السوري وقتها ثم بعد قد إتجه إلي التمثيل المسرحي في التلفزيون كما أنه إشتهر خاصة بشخصية “غوار الطوشة” الكوميدية، التي مثلها في معظم أعماله الفنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.