موسوعة عربية شاملة

معنى داليدا

معنى اسم داليداDaleda ” كل أم تعاني من الحيرة والقلق عندما ترزق بالمولود الجديد حيث انها ترغب في تسمية هذا المولود بإسم يكون مميز وجذاب وذو معنى جميل واليوم سنتعرف على اسم قد يكون قديماً قليلاً ولكن معناه مميز وجميل وهو اسم داليدا حيث سنتعرف على معناه والصفات الحاملة ومشاهير هذا الاسم .

معنى اسم داليدا :

وهو اسم علم مؤنث، هو إما عربي محرف عن تليدة، ومعناه: العريقة النسب، أو هو اسم إسطوري يوناني ومعناه: الزهرة، ولم نجده في المعجمات الغربية. ويلفظ: داليدا، دليده، داليده وهو معناه أيضاً  المتمايلة والمغناجة .

صفات حاملة اسم داليدا :

شخصية هذا الاسم ملئ بالآنوثة والدلع والنعومة والدلال والجمال والوداعة والبراءة والعطف والقلب الطيب والنية الصافية والمشاعر الرقيقة وعلو الشأن والكرم والشرف والمجد والهدوء والرزانة التعقل والعقل .

 

مشاهير حاملة اسم داليدا :

داليدا : وهي فنانة ومغنية إيطالية مصرية أوتسمى بإسم يولاندا كريستينا جيجليوتي وهي ولدت في شبرا لأبوين من المهاجرين وتعود أصولهما إلى جزيرة كالابريا في جنوب إيطاليا كما أنه قد بدأت حياتها بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر حيث فازت بها سنة 1954 ثم بعد ذلك بدأت حياتها الفنية في فرنسا وغنت بتسع لغات: العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية وإستمر نجاحها حيث لدى داليدا أكثر من 500 أغنية بلغات متعددة والحاصلة على الألقاب والأوسمة الكثيرة وكرمها الجنرال الفرنسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.