موسوعة عربية شاملة

صورة اسم خيرية

معنى اسم خيرية في قاموس الأسماء العربية ومعاجم اللغة العربية متعدد المعاني والصفات. اسم خيرية اسم قديم الأزل وهو يعتبر من أبرز الأسماء العربية المؤنثة الأصيلة، واسم خيرية هو أحد الأسماء التي كانت تطلق على أجدادنا وأمهاتنا. نظرا لما يحمله الاسم من معنى راقي وجميل. وعلى غرار ذلك أصبح اسم خيرية من الأسماء الحديثة التي تطلق على فتياتنا الصغار. ومع ذلك هناك بعض الأشخاص الذين لا يعرفون المعنى الحقيقي لاسم خيرية، وما هي صفات حاملة هذا الاسم؟ لذلك سوف نقدم لكم من خلال هذا المقال التفسير الصحيح بمعنى اسم خيرية في المعاجم والقواميس العربية. تابعونا.

معنى اسم خيرية في اللغة العربية

خيرية بالإنجليزية “Khyryh” هو اسم علم مؤنث، من أصل عربي. وخيرية هي تأنيث اسم خيري. ولذلك فإن خيرية هي اسم إحدى النباتات الصليبية التي تحمل اسم خيري. وخيرية هي التي ترمز إلى الخير والفضل والرزق والفضل الكثير. وخيرية تعني العطاء والأصل.

مسميات خاصة باسم خيرية

ولأن خيرية تنسب إلى الخير إذا فهي تهدف إلى إقامة مشاريع وأعمال خيرية كثيرة وهناك العديد من المسميات المنسوبة لاسم خيرية، فيوجد ما يسمى:

  • بالجمعية الخيرية، وهدف هذه الجمعية هو مساعدة المحتاجين والفقراء بدون مقابل.
  • كما هناك ما يسمى بالحفلة الخيرية وهي عبارة عن احتفالية لجمع التبرعات لمساندة الأعمال الخيرية.
  • كذلك هناك سوق الخيرية وهذا السوق يقام من أجل بيع بعض الأشياء والملابس المعروضة لصالح أعمال الخير.
  • أيضا يوجد ما يسمى بالمنشأة الخيرية، وهي عبارة عن منشأة أو مؤسسة لها العديد من الأهداف الاجتماعية كمساعدة الفقراء والمساكين، وتلبية احتياجاتهم.

شخصيات مشهورة اسمها خيرية

خيرية السقاف: صحفية وأدبية سعودية مشهورة حاصلة على الدكتوراه في مجال الأدب والصحافة. وهي أيضا ورائدة ثقافية نسائية إعلامية.

خيرية أحمد: ممثلة مصرية من أشهر الممثلات القديرات قديما، ولها العديد من الأعمال الفنية الحديثة فهي شاركت بأكثر من فيلم ومسلسل من أبرزهم مسلسل الحقيقة والسراب، ومسلسل عصابة بابا وماما.

صفات حاملة اسم خيرية

  • خيرية فتاة محبوبة ومعطاءة.
  • وخيرية أيضا تتمتع بشخصية عقلانية وحكيمة.
  • وهي تميل لفعل الخير والإحسان.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.