موسوعة عربية شاملة

صورة اسم خولة

معنى اسم خولة ” Khawla ” اليوم سوف نتعرف على ما هو معنى اسم خولة سواء في اللغة العربية أو قاموس المعاني، كما سنتعرف على الصفات التي تميز شخصية اسم خولة، وما هو حكم الإسلام في التسمية بذلك الاسم وما هو اصل هذا الاسم ومن يشتهرون باسم خولة ونحن سنتعرف على معاني العديد من الأسماء المميزة .

معنى اسم خولة في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الظبية، المتخايلة بجمالها أونثوتها بمعنى هي التي تمشي بفخر من جمال الشديد ،المالكة.

حكم الإسلام في التسمية باسم خولة

اسم خولة هي من الأسماء الجائز النسمية بها زلا حرج منها وهو اسم غير مكروه التسمية به لأنه اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية وهو اسم غير مهين لصاحبه  .

صفات حاملة اسم خولة

هي إنسانه محبوبة من الجميع حيث أنها تتسم بخفة الدم، كما أنها تحب القراءة والرسم وهي جذابة بشخصيتها القوية كما أنها جريئة وهي نشيطة وتحب التعاون كما أنها تعشق السفر والترحال وهي ذات قلب طيب وحنون .

مشاهير حاملة اسم خولة

خولة حمدي : وهي كاتبة من اصل تونسي كما انها قد حصلت على دكتوراه في بحوث العمليات من جامعة التكنولوجيا بمدينة تروا بفرنسا، كما أنها تشغل منصب أستاذة جامعية في تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود بالرياض، وكانت أول رواياتها هي أين المفر ثم أصدرت لرواية الثانية وهي بعنوان “في قلبي أنثى عبرية” والرواية الأكثر إعجاب من قبل الكثير هي ” غربة الياسمين.

خولة الكريع : وهي عالمة من اصل سعودي حيث أنها قد حصلت على دكتوراه في سرطانات الجينات من المركز القومي الأمريكي للأبحاث، وهي رئيسة الفريق العلمي في المجال الجيني للسرطانات ونظرا لتميزها في مجالها فقد فازت الدكتورة خولة بجائزة هارفارد للتميز العلمي .

خولة العنزي : وهي عارضة أزياء حيث تعمل في مجال الأزياء والموضة وهي من اصل سعودي حيث أنها قد دخلت إلى هذا المجال واشتهرت في القنوات الفضائية حيث تمكنت من الظهور في العديد من القنوات منها ” أم بي سي ،روتانا خليجية ” .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.