صورة اسم خوري

معنى اسم خوري “Khoury” في المعاني والمعاجم العربية له العديد من المعاني الرائعة والجميلة. واسم خوري من الأسماء العربية المذكرة المميزة لأنها ليست فقط اسم علم مذكر فقط، بل إنها اسم أسرة مسيحية يونانية، وهناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون إطلاق اسم خوري على الصبيان الصغيرة حديثي الولادة. ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف بشكل أكبر عن تفاصيل معنى اسم خوري، وماهو حكم الإسلام في تسميتها؟ وماهي صفات حامل هذا الاسم؟

معنى اسم خوري في اللغة العربية

اسم خوري هو اسم علم مذكر، وهو من الأسماء العربية القديمة. واسم خوري هو اسم أسرة مسيحية يونانية، وهي رتبة كنيسة شرقية واسمها خوارنة وخوري معناه الكاهن، واسم خوري له العديد من المشتقات والمصادر، خوري جمع خوريون، وحورية مصدره خورا وهو الضعف والانكسار والتلاشي، والخزرج هو الغم والحزن والهم. ومعنى اسم خوري في معجم اللغة العربية المعاصرة فسره بشكل تفصيلي، وذكر أن خوري مصدره خار وهو صوت البقر والسهام والغنم والظباء والثيران. وخوار العنان تعني سريع الجري.

حكم الإسلام في تسمية اسم خوري

اسم خوري له معاني عديدة سامية وجيدة ولا تضر الإسلام بشئ، لذلك فهو يتطابق مع شروط وقواعد الشريعة الإسلامية، ويجوز تسمية الأولاد والصبيان الصغيرة باسم خوري، لذلك لا تترددي واختاري اسم خوري لطفلك المستقبلي.

صفات حامل اسم خوري

  • خوري شاب رقيق ورومانسي ويمتلك وجه وسيم.
  • وخوري يتمتع بشخصية قوية وشجاعة.
  • وهو أيضاً إنسان طموح وعاشق لعمله والوصول إلى هدفه.
  • وخوري من الشخصيات الهادئة والبسيطة للغاية.
  • لا يحب التكلف، ويكره الضوضاء والصوت العالي.

شخصيات مشهورة تحمل اسم خوري

الشيخ بشارة الخوري : بشارة الخوري أول رئيس للجمهورية اللبنانية بعد الاستقلال وهو من مواليد 10 أغسطس 1890 ، تولي منصب رئيس الوزراء أثناء الانتداب الفرنسي مرتين. وتوفي في شهر يناير يوم 11 عام 1964.

مروان خوري : ومروان خوري مطرب لبناني وله العديد من المؤلفات والقصائد التي قام بتلحينها للكثير من المطربين النجوم والنجمات. وهو أيضاً من المطربين الذين يتمتعون بصوت ناعم ومميز وهو مشهور بأغنية “كل القصايد”.

إلياس جيمس خوري : وإلياس خوري هو كيميائي أمريكي ذات أصول لبنانية، وهو الحائز على جائزة نوبل في الكيمياء سنة 1990.

مواضيع ذات صلة