موسوعة عربية شاملة

صورة اسم خلفان

معنى اسم خلفان في كافة المعاجم اللغوية والقواميس العربية له أكثر من معنى. واسم خلفان من الأسماء العربية التي تطلق على الذكورة قديما، ونظرا لأصالة الاسم أصبح اسم خلفان يطلق على الأولاد حديثي الولادة. خلاف ذلك فإن اسم خلفان من الأسماء ذات معنى مميز ومفهوم، وبالتأكيد سوف يكون هناك لصاحبه نصيب من معنى الاسم. ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم بشكل مفصل معنى اسم خلفان وماهي صفات حامل هذا الاسم.

معنى اسم خلفان في اللغة العربية

خلفان هو اسم علم مذكر، وهو من أصول عربية. وخلفان مثنى خلف. ومعنى اسم خلفان هو الشيء الذي يرمز للخلف أي للوراء ويعني اسم خلفان أيضاً الخلف أي الذي لديه أبناء وخلفه. ويعتبر اسم خلفان من الأسماء المذكرة التي تطلق على كل من تميز بالطابع البدوي، واسم خلفان من الأسماء المذكرة الشائعة في بلاد الخليج. ومعنى اسم خلفان في اللغة العربية بكسر الخاء المتخالفان في صفة كعطشان، فيقال خلف يخلف خلفا عن أصحابه. أو من خلف خلافه الغلام إذا حمق، وخلفان أي أحمق، والأخلف هو الأحول والأعسر.

حكم الإسلام في تسمية اسم خلفان

الإسلام لا يمنع من اختيار اسم خلفان وإطلاقه على الفتيان الصغار. وهذا لأن اسم خلفان لا يسبب أي ضرر أو أحراج لصاحبه، بل أنه يزيده فخر واعتزاز. لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون اسم خلفان فلا تترددي من إطلاق الاسم على ابنك المستقبلي.

أبيات من الشعر عن اسم خلفان

و خلفان شرا العود حرقان ….. للمعاني دوم صعدان.

صفات حامل اسم خلفان

  • خلفان إنسان رائع وحكيم.
  • وهو من الأشخاص المتعمد عليهم في كافة الأمور.
  • يهتم بالعادات والتقاليد بشكل كبير.
  • وخلفان صاحب ذوق رفيع جدا.
  • وهو إنسان متواضع للغاية ويكره التكبر والغرور.
  • وخلفان من الشخصيات المحبة للتكنولوجيا الحديثة.

شخصيات مشهورة باسم خلفان

خلفان إبراهيم: الاسم بالكامل خلفان إبراهيم خلفان آل خلفان وهو لاعب هجوم كرة قدم قطري، فهو من مواليد 18 فبراير 1988 في الدوحة بقطر. لعب مع نادي السد، ومنتخب قطر لكرة القدم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.