صورة اسم خان

معنى اسم خانKhan ” لدينا اليوم اسم مميز وهو اسم منتشر بين الكثير من الناس حيث سوف نتعرف على ما هو معنى اسم خان، سواء كان في اللغة العربية أو المعجم الوسيط كما سنتعرف على ما هو اصل اسم خان كما سنتعرف على حكم التسمية باسم خان، وما هي الصفات المميزة لشخصية اسم خان وسنتعرف كذلك على معاني الكثير من الأسماء المميزة والجذابة، سواء كانت أسماء قديمة أو أسماء حديثة .

معنى اسم خان

وهو اسم علم مذكر وهو يعني موضع سكن المسافر في بلاد المسلمين، كما يعني الفندق الصغير وهو اسم منتشر بكثرة في غرب آسيا، وبشكل أكثر في الهند وباكستان وأفغانستان ودول وسط آسيا مثل كازاخستان وأوزبكستان، هو لقب لاحد العائلات، كلمة خان تدل على الهيبة والعظمة كما أنها تعني الحاكم والملك، الجمع منها خانات .

حكم الإسلام في التسمية باسم خان

اسم خان هو اسم لا يحمل معنى مخالف للشريعة الإسلامية، كما لا يحمل معنى مهين ولكن من المفضل التسمية بأسماء ذات اصل عربي حتى لن نقع في حرمانية الاسم .

صفات حامل اسم خان

شخصية اسم خان تتسم بالجرأة والشجاعة،وهو إنسان ذكي وهو محب للخير كما انه هو يحب ممارسة الرياضة، وهو إنسان يعتمد عليه،وهو صبور للغاية .

مشاهير حامل اسم خان

شاه روخ خان: وهو ممثل هندي الأصل وهو ممثل أفلام بوليود، كما أنه راقص ومنتج وهو رجل أعمال هندي شهير ومالك حق الامتياز لفريق كولكاتا نايت رايدرز للكريكت، كما انه يعد من أغنى الممثلين في العالم،حيث كانت بدايته في مجال التمثيل حيث ظهر في العديد من المسلسلات التليفزيونية الهندية،منها مسلسل ” الجندي ” كما توجهه شاروخان إلى إنتاج الأفلام،وهو يعتبر أسطورة عصره ولقب من خلال وسائل الإعلام الهندية بلقب الملك خان، ملك بوليود، كما كرم من حكومة الهند بجائزة بادما شري نتيجة إسهاماته في السينما الهندية، وهو من ضمن الخمسين شخص الذين أثرو في العالم.

عامر خان: وهو ممثل من اصل هندي كما انه مخرج ومنتج، كما انه قد عمل في العديد من الأفلام الناجحة،كما انه هو مؤسس ومالك عامر خان للإنتاج،كما بدء خان احترافه الفني وهو في عمر الحادية عشر، كما انه تمكن قام بإنتاج فيلم ” لاجان ” وهو فيلم قد رشح لجائزة أوسكار حيث قام بدور البطولة .

مواضيع ذات صلة