صورة اسم خالدة

معنى اسم خالدة “Khaldah” في معجم الأسماء والمعاني العربية له معنى رائع ومميز. اسم خالدة من أسماء البنات القديمة جدا، والتي كانت تطلق على الفتيات قديما، ومع جمال وروعة الاسم فأصبح من أبرز الأسماء الحديثة التي تسمى بهن الفتيات في الزمن الحديث، ويوجد عدد كبير جدا من الآباء والأمهات الذين يفضلون اختيار اسم خالدة على بناتهم في المستقبل. ويرغبون في التعرف بشكل أوسع على تفاصيل معنى اسم خالدة، لذلك تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا على معنى اسم خالدة في القواميس العربية، وما هي صفات حاملة هذا الاسم.

معنى اسم خالدة في اللغة العربية

اسم خالدة اسم علم مؤنث، وهو من الأسماء العربية الأصل القديمة. واسم خالدة مذكرة هو اسم خالد، وهو أيضاً على صيغة اسم الفاعل، وخالدة تعني الباقية والدائمة طوال الأبد. وخالدة تعني خلد المكان، والتي تطول به الإقامة. واسم خالدة هو جمع خالدون ومفرد خلد وهو اسم من أسماء الجنة، واسم خالدة هو أيضا اسم نبات طويل الأمد وتدوم أزهاره لفترة طويلة. وهناك جملة نقولها دائما وهي جملة “للذكرى الخالدة”.

حكم الإسلام في تسمية اسم خالدة

اسم خالدة من الأسماء التي يجوز إطلاقها على الفتيات الصغيرات وذلك لأن اسم خالدة يتفق مع القواعد والشروط الخاصة بالشريعة الإسلامية، كذلك معنى الاسم خالدة يشير إلى معاني سامية ورائعة، هذا فضلا عن ذكر اسم خالدة بالقرآن الكريم ولكنها وردت بصيغة الجمع” خالدين في الآية الكريمة التي تقول: “خَالِدِينَ فِيهَا ۚ حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا”.

صفات حاملة اسم خالدة

  • خالدة إنسانه منفتحة محبة للمرح والضحك.
  • خالدة وفية لصديقتها ومخلصة لجميع من حولها.
  • تحب كثرة الإنجاب ولها عدد كبير من النسل.
  • خالدة تغضب بسرعة شديدة العصبية.
  • وخالدة فتاة ذكية وحكيمة جدا.

شخصيات مشهورة اسمها خالدة

خالدة جرار : شابة فلسطينية قيادية، وهي ناشطة سياسية، تعمل عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وهي أيضا عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن الجبهة الشعبية، وهي رئيسة مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى والمعتقلين.

خالدة بنت هاشم : وهي شاعرة جاهلية قديمة وحكيمة جدا تدعى قبة الديباج واسمها خالدة بنت هاشم بن عبد مناف.

مواضيع ذات صلة