حنفي

معنى اسم حنفي بالتفصيل وهو من الأسماء الشائع التسمية به بين المواليد في الزمن القديم وأصبح قليل الانتشار على الرغم من احتوائه على معاني قيمة للغاية والتي سون نكتشفها من خلال التعرف على ما هو معنى اسم حنفي، حكم الإسلام في تسميته، اهم الصفات المرتبطة بشخصية حنفي، كما يجب الاهتمام بشدة عند اختيار الاسم للمولود الجديد لأن هذا الاسم سوف يلازمه طوال حياته.

معنى اسم حنفي

اسم علم مذكر من اصل عربي وهو صاحب الدين الصحيح، منسوب إلى أبي حنيفة.

معنى اسم حنفي في اللغة العربية

حنفي جمعه أحناف والمصدر هو حنف، وهو ينسب غلى الحنف.

كتابة اسم حنفي بالانجليزي

اسم حنفي من الأسماء التي من السهل كتابتها في اللغة الإنجليزية فيأخذ هذا الشكل “Hanafi“.

صفات حامل اسم حنفي

  • شخص يتميز بطيبة القلب، هو زوج مثالي.
  • كما انه إنسان متسامح وكثير الصبر.
  • طموح للغاية ويسعى لتحقيق ما يتمناه في حياته.
  • يهوى القراءة والرسم.
  • يتحمل الكثير من المسؤوليات ومتاعب الحياة.

حكم الإسلام في تسمية اسم حنفي

اسم حنفي هو من الأسماء التي لا تحمل معاني مهينة بل على العكس فهو يحتوي على معاني قيمة، كما أنه لا يحمل معنى يخالف لتعاليم الدين الإسلامي، هذا الاسم من اصل عربي وهو يجوز التسمية به بين المواليد.

مشاهير حامل اسم حنفي

حنفي علي جبالي: هو من مواليد 1949 ولقد حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة، تمكن من الحصول على ماجستير والدكتوراه، تم تعيينه وكيل للنائب العام، بعد ذلك تم تعيينه في مجلس الدولة، وتنقل بين المناصب حتى وصل إلى مستشار مساعد وأصبح رئيساً للمحكمة الدستورية، ويشغل في الوقت الحالي منصب النائب الأول لرئيس المحكمة.

حنفي بسطان: هو لاعب كرة قدم مصري سابق وكان يلعب في خط هو من مواليد 1922.

حنفي أحمد حسن: هو فنان مصري صعيدي الأصل وبدأ حياته الفنية من خلال إذاعة الإسكندرية، وله جمهور كبير، استطاع تقديم الكثير من الأغاني ومن اشهرها شفيقة ومتولي، مواويل، يا كداب، أنا الغربة طالت علي، الناس الأصيلة ما يميلوش.

مواضيع ذات صلة