موسوعة عربية شاملة

صورة اسم حفصة

معنى اسم حفصةHafsah” حيث من الغريب سماع الاسم ولا نعرف ما هو معناه ولكن من موقع التكية تخصصنا فى جمع كافة الاسماء المختلفة مهما كان هذا الاسم سواء كان قديم أوحديث وسنتعرف اليوم على ما هو معنى اسم حفصة في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم حفصة :

حيث يعتبر اسم حفصة اسم علم مؤنث عربي ، ومذكره ” حفص ” وهي الرخمة ، والضبع كما يسمى به الإناث تحبباً بالسيدة حفصة أم المؤمنين ابنة الصحابي الجليل والخليفة المسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنهما وقد نسب حفصة زوجة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وابنة عمر بن الخطاب رضي الله عنه واصل الاسم عربي .

صفات حاملة هذا الاسم :

ييتسم هذا الاسم بالحب والحنان والعطف وقوة الشخصية .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

حفصة بنت عمر بن الخطاب : وهي إحدى زوجات النبي محمد، وإبنة الخليفة الثاني عمر بن الخطاب وشقيقة الصحابي عبد الله بن عمر. أسلمت حفصة في مكة، ثم هاجرت مع زوجها الأول خنيس بن حذافة السهمي إلى المدينة المنورة، ثم تزوجها النبي محمد بعد وفاة زوجها الأول إثر جروح أصابته في غزوة احد

حفصة حلمي : وهي مطربه مصريه من مواليد مصر 1935 وهى شقيقة المطرب محمد عبد الوهاب حلمي وقد أكتفت بالعمل بالمسارح الغنائية ثم جأت لبغداد فى أواسط الخمسينات وقدمت حفلاتها من إذاعة بغداد وسجلت لها عدداً من أغانيها وعملت فى مسارح دمشق وبيروت وعمان والقاهرة وغنت أيضاً فى إذاعتها وقد ظهرت مرة واحدة فى احد الافلام المصرية بدور غنائي وقد أعتزلت الغناء .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.