موسوعة عربية شاملة

معنى اسم حسين

معنى اسم حسينHussein ” نجد الكثير من الآباء يقلقون بشأن تسمية أطفالهم ويحتارون كثيراً فى كيفية إختيار الاسم المناسب ونحن سوف نسهل عليكم تلك المعانه حسيث سوف نعرض عليكم اليوم ما هو معنى اسم حسين الاسم ومعنى هذا الاسم وأيضا الصفات الحاملة لهذا الاسم.

اسم حسين
صورة اسم حسين

معنى اسم حسين :

وهو اسم علم مذكر عربي الأصل، تصغير الاسم “حسن” ويعني الجبل العالي والاسم محبوب لدى المسلمين محبة جده رسول الله ” (صلى الله عليه وسلم) وحسين تعني حسن الطلعه وهي مأخوذه من الحسن والحسين في تفسيرها مثل حامد ومحمد ومحمود كلهم من الحمد .

صفات حاملة هذا الاسم :

شخصيته طيبه وروحه مرحه وأيضاً محبوب جداً وهو شجاع كما أنه شخصيه غير اجتماعيه فهو يحتاج إلى فترات للتأقلم بمن حوله ويتصف بالذكاء .

مشاهير هذا الاسم :

حسين الجسمي : وهو مطرب إماراتي ولقد شارك مع أخوانه في تأسيس فرقة موسيقية (فرقة الخليج) حيث كانو يحيون مناسبات الأفراح بالمنطقة الشرقية لدولة الإمارات وقد كانت ضمن الفرق المحلية المشهورة ولقد أشتهر أخيه فهد في التلحين حيث قد أصبح ضمن أشهر ملحني الإمارات كما بدأ مشواره الفني في عمر السابعة عشرة في برنامج البحث عن المواهب ضمن مهرجان دبي للتسوق حيث فاز بجدارة بالمركز الأول عن فئة الهواة. وبعد ما كثر جماهير الفنان من شباب وشابات تعاون مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وهو لون جديد على خريطة الغناء في الخليج والإمارات وهو حس وتميز مختلف حيث قدم نفسه أولا هاوي لأغاني الفنان عبد الكريم عبد القادر وكانت مغامرة غاية في الخطورة أن يغني هذا الصوت العالي النبرة أغاني لسيد الاحساس في الأغنية الخليجية عبد الكريم عبد القادر ونجحت المغامرة ولقد حاز هذا الإماراتي الممتلئ جسما وحسا وحيوية وحضورا؛ حاز وفاز كأفضل الهواة الذين تقدموا لبرنامج الهواة الذي قدمه تلفزيون دبي وقتها كما أنشد تتر برنامج خواطر 10 (اهدنا الصراط المستقيم).

حسين فهمي : وهو ممثل مصري ولد في القاهرة وتخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963، درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عاد إكتشفه حسن الإمام كممثل لكي يعمل ممثلاً بين السينما والمسرح والتلفاز ومن مسرحياته: (انقلاب اهلاً يا بكوات، إمبراطور عماد الدين، سحلب، كعب عالي) ومن أعماله التلفازية: (ألف ليلة وليلة، المال والبنون) والعديد من الأعمار الأخرى.

قد يعجبك ايضا