موسوعة عربية شاملة

صورة اسم حسن

معنى اسم حسنHassan ” سنتعرف معاً في هذا المقال على معنى اسم منتشر منذ القدم بكثرة وهو اسم حسن حيث له معنى مميز عن باقي الاسماء الآخرى فلا داعي للقلق بشأن معرفة الاسماء التي تظهر باستمرار .

معنى اسم حسن :

وهو اسم عربي الأصل وهو اسم علم مذكر ويدل هذا الاسم على كل شيء جميل وله عده معاني وكل معنى منها يدل على شيء معين ومنها الجبل الشاهق و هو نوع من الأشجار الجميلة والحسن هو الشيء الجميل المحبب للقلب و يأتي معنى اسم حسن أيضا هو البر و العطف على الوالدين قال تعالى : ﴿ وَوَصَّيْنَا الْأِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْناً ﴾ وهو عكس القبح ويدل على من حسنت زينته و يسمي المسلمون هذا الاسم لأنه اسم الحسن بن علي رضي الله عنه .

صفات حامل الأسم :

شخصيته تتسم بالصبر وتحمل المسؤلية وله مستوى فكري راقي  ويجيد إتخاذ القرارات السليمة في الوقت السليم وهو محبوب ومتعاون إلي حد كبير ولكنه صعب الإرضاء متسلط بعض الشئ وهو صارم جداً مما يؤدي حتما إلي عدم المرونة والتعصب الشديد.

حكم التسمية بهذا الاسم :

فيجوز التسمية بهذا الاسم فهو محبوب ولا يسئ لصاحبة أو يتعارض مع اسم معبود غير الله عز وجل .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

حسن الاسمر : وهو مطرب مصري وهو من مواليد حي العباسية بالقاهرة يوم 21 أكتوبر عام 1959 حيث قدم العديد من الأفلام والعديد من المسرحيات ومسلسلات تلفزيونية وكانت معظم أغانيه ذات طابع حزين إضافة إلي شهرته الواسعة في تقديم المواويل، وأشهر أغانيه “كتاب حياتي يا عين” حيث قدم الأسمر عدداً من المسرحيات الشهيرة منها: “باللو باللو” و”حمري جمري” كما أنه شارك في بطولة أفلام عدة منها: “ليلة ساخنة” و”امرأة وخمسة رجال” و”زيارة السيد الرئيس” ومازال يقدم العديد من الأعمال الفنية.

حسن الرداد :وهو ممثل مصري وإبن الفنان نبيل الرداد وهو من مواليد دمياط 1 مايو 1984 وهو خريج كلية التجارة، جامعة القاهرة وخريج معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وهو شارك في أكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني وأهمها مسلسل الجماعة، الداليوم 4 نوفمبر 2016 تم عقد قران حسن الرداد على الممثلة إيمي سمير غانم .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.