موسوعة عربية شاملة

صورة اسم حبيبة

معنى اسم حبيبةHabiba ” العديد من الاسماء التي تؤثر على مسامعنا ونبغي بالتسمية بها لأولادنا ولكننا لا نعرف معاني تلك الاسماء ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم حبيبة في اللغة العربية .

معنى اسم حبيبة :

وهو اسم مؤنث عربي الأصل  وهو مأخوذ من كلمة المحبوبة الخليلة، أو المحبة، أو العاشقة ومذكرها حبيب وهو اسم لطيف في نطقه ومعناه مما له أثر محبب في النفس عند سماعه .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فلا حرج في التسمية باسم حبيبة، ولكن يستحب  التسمية بهذا الاسم لأنه اسمالكثير من الصحابيات كان اسمهن حبيبة، ومن أشهرن حبيبة بنت خارجة بن زيد الخزرجية .

صفات حاملة هذا الاسم :

فهي شخصية محبوبة من الجميع حيث أنها شخصية مرحة تحب المزاح والضحك والفرحة وهي إنسانة عطوفة بدرجة كبيرة وهي متفوقة في الدراسة وزوجة مثالية كما أنها تميل للرومانسية والهدوء .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

حبيبة بسيوني : وهي مراسلة، مذيعة في برامج الترفيه، برامج المشاهير وولدت حبيبة بسيوني في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية حيث قضت فيها طفولتها وجزء كبير من شبابها كما أنها حصلت على البكالوريوس في العلوم السياسية في جامعة شيكاغو، وحصلت على الماجستير في الصحافة والإذاعة الدولية في جامعة سيتي في لندن، وتثقن اللغة الإنجليزية والعربية والإسبانية والإيطالية والفرنسية .

حبيبة الغريبي : وهي عداءة تونسية، متخصصة في سباقات المسافات المتوسطة والطويلة وهي بطلة العالم في 3000 متر موانع في بطولة العالم 2011 وصاحبة الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية الصيفية 2012 وهي تمتلك الرقم القياسي التونسي في مسافة 3000 متر موانع ب9 دق 5 ث 36 منذ 11 سبتمبر 2015.

حبيبة عبد الله :وهي مقدمة برامج يمنية مقيمة في الكويت في تلفزيون دولة الكويت حيث قدمت العديد من البرامج التلفزيونيه والاذاعيه ، ومن أشهر برامجها ( برنامج استراحة الجمعه ،أربح مع زين ، سهرات شعريه،امسيات هلا فبراير،هلا تيم ) كما أن لديها برنامج يعرض علي تلفزيون دولة الكويت وهو البرنامج الشبابي بازار، وبرنامج كافية شبابي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.