موسوعة عربية شاملة

صورة اسم جويس

معنى اسم جويسJoyce ” أصبحت مهمة تسمية الأبناء هي من ضمن مسؤولية الآباء، حيث أن التسمية بالنسبة للطفل هو شئ مهم، لأن هذا الاسم سوف يلازم الطفل طوال حياته، ولذلك يجب الاهتمام الشديد عند التمسية باسم للمولود الجديد ونحن سنتعرف على معنى اسم مميز وهو معنى اسم جويس وهذا الاسم غير منتشر بكثرة في ذلك الوقت وهو اسم غريب بعض الشئ ولكنه يحتوي على معنى قيم وجميل كما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا .

معنى اسم جويس

وهو اسم علم مؤنث من اصل لاتيني وهو يعني الفرح، البهجة، السرور، الابتسامة .

صفات حاملة اسم جويس

هي إنسانه ذكية وهي طموحة تسعى إلى تحقيق أهدافها في الحياة كما أنها ذات قلب طيب وحنون وهي تحب القراءة وممارسة الرياضة كما أنها تحب تغيير من نمط حياتها وهي شخصية مميزة.

حكم الإسلام في التسمية باسم جويس

إن اسم جويس لا يحتوي على معنى مهين لصاحبه كما لا يحمل معنى الشرك ولكن من المفضل التسمية بأسماء تكون عربية الأصل ولا حرج من التسمية باسم جويس .

مشاهير حاملة اسم جويس

جويس ملحم :وهي ممثلة من اصل لبناني وهي لديها موهبة بالتمثيل حيث أنها شاركت في مسلسل ” الزوجة الرابعة “، حيث قامت بأداء دور مايا وهو كان دور مميز، وبعدها فقد شاركت بالتمثيل في مسلسل ” فرقة ناجي عطا الله ” وما زالت تقدم المزيد من الأعمال الفنية .

جويس ماير : وهي كاتبة ومؤلفة كما أنها من إحدى الشخصيات المشهورة بالتنصير،كما أنها مؤلفة لأكثر الكتب مبيعاً حسب تصنيف مجلة نيويورك .

جويس باندا :وهي رئيسة مالاوي حيث أنها تمكنت من تولي الرئاسة في عام 2006 وذلك بعد وفاة الرئيس بينجو وا موثاريكا  حيث أنها كانت تشغل منصب نائب الرئيس وقتها وهي تعتبر أول امرأة تتولى الرئاسة في البلد وثاني امرأة تتولي الرئاسة على المستوى الأفريقي وكان برنامجها يتضمن تحرير المرأة والمساواة بين الرجل والمرأة حيث أنها قد قامت بتأسيس مؤسسة تحمل اسم من اجل تحرير النساء وهذه الحملة هدفها هو تعليم الفتيات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.