موسوعة عربية شاملة

صورة اسم جوزيف

معنى اسم جوزيف “Joseph” كثيراً ما تحتار الأم عند إختيار لمولودها الجديد الاسم المناسب له وتزداد حيرة عندما يقترح الآخرون أسماء آخرى حيث أنها لا تعرف ما هي معاني تلك الاسماء ولكننا من موقع التكية سنتعرف على الكثير من معاني الاسماء المختلفة ومنها اليوم سنتعرف على ما هو اسم جوزيف في قاموس اللغة العربية .

 معنى اسم جوزيف :

وهو اسم علم مذكر توراتي الأصل وهو النبي يوسف، ومعناه سوف يضيف، سوف يجمع، سوف يضم. ولفظه الإنكليزي JOSEPH. وهو بالأرمنية: هو سيب. ويلفظ كذلك: جو، ماكيو، جوسي.

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم هذا الاسم بالمحبة والعطف على الآخرين وحسن الخلق .

من مشاهير هذا الاسم:

جوزيف ستالين: وهو القائد الثاني للاتحاد السوفييتي ورئيس الوزراء (1941-1953)، كما يعتبر المؤسس الحقيقي للاتحاد السوفيتي. عرف بقسوته وقوته وأنه قام بنقل الاتحاد السوفييتي من مجتمع زراعي إلى مجتمع صناعي مما مكن الاتحاد السوفييتي من الانتصار على دول المحور في الحرب العالمية الثانية والصعود إلى مرتبة القوى العظمى.

جوزيف سميث: وهو مؤسس كنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة المعروفة باسم المورمون  وهو ولد سنة 1805 في ولاية فيرمونت في الولايات المتحدة الأمريكية قتل سنة 1844 في ولاية إلينوي في الولايات المتحدة الأمريكية يعتبره أعضاء كنيسة المرمون نبياً من الآنبياء وبدون مقدمات معروفة في عام 1823 أعلن جوزيف سميث أن وحيًا من السماء أتاه وأخبره أنه رسول للقارة الأمريكية لتأسيس الكنيسة الأصولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.