موسوعة عربية شاملة

معني جوري

معنى اسم جوريGori” تبحثين عن اسم لإبنتك حرصنا على تقديم كل ما هو جديد ومميز ونعرض لكم من خلال هذا الإصدار المميز تفسير لبعض معاني الأسماء العربية والأعجمية التي جمعناها لكم من أجل تسهيل أختيار افضل اسم لمولودكم الذي لطالما إنتظرتموه طويلا ليأتي لهذه الدنيا ولا يمكن أن ننكر أن حسن أختيار اسم له هو حق من حقوقه التي دعت لها الأديان السماوية والسنة كذلك، حيث يظل هذا الاسم ملازماً له طوال حياته اسم جوري من الأسماء قليلة الانتشار والمتميزة في نفس ذات الوقت حيث تترك انطباع جيد لدى مستمعيها فهو من الأسماء الجميلة الرقيقة ،ولكن ما معنى اسم جوري تعرف معنا في هذا المقال عن الوصف الشامل لاسم جوري وصفات حامله واهم المشاهير .

 معنى اسم جوري:

اسم جوري من الأسماء الجميلة وهي نسبة إلى وردة الجوري وهي وردة رائعة طويلة الأجل اوراقها كثيرة العدد ونضرة لها ألوان خلابة كا الون الأحمر الزاهي والزهري والأصفر واللون الأحمر الفاتح واللون الأصفر المائل للأبيض.

تميزت بجمال شكلها ورائحتها العطرة العذبة وهي وردة دمشقية و مع الحملات الصليبية تم نقلها من سوريا إلى دول أوروبا وهو ما أجمل ورود الزينة التي يوحي مظهرها بالسكينة والعمق النفسي .

يظهر ورد الجوري بكثرة ويتفتح خلال فصلي الربيع والخريف ويحتاج في زراعته وجوده داخل حدائق نبات الزينة ويتم قطفه واستخراج زيت عطري منه يطلق عليه زيت الورد و يستخدم في صناعة العطور .

الأصل في التسمية:

كلمة عربية الأصل وهو اسم مؤنث يطلق على أحد أجمل أنواع الورود الذي يستخدم في صناعة أجود وأرقى العطور العالمية وهو ورد الجوري الدمشقي الذي تتميز به دولة سوريا.

صفات حامل الاسم:

تتميز حاملة هذا الاسم بالثقة في النفس والجمال والرقة، كما انها شخصية حساسة حنونة تحب الناس وتحب الحياة وتعمل على نشر البهجة والسعادة لكل المحيطين بها وتحت التعاون والتسامح وتسعى لتحقيق أحلامها وأهدافها بإصرار .

 مشاهير تحمل اسم جوري:

  • جوري خان
    منتجة افلام وهي زوجة نجم بوليوود شاه روخ خان. عمرها ٤٦ سنه جوري خان هندية من قلب البنجابية موحيال، ولدت في نيو دلهي، الهند في الثامن من اكتوبر ألف وتُسعمائة وسبعون. تخرجت من المدرسة الحديثة، نيودلهي، وحصلت على شهادة في التاريخ من جامعة سيدة سريرام.حاصلة على جائزة زي سينما لأفضل فيلم.
  • جوري بكر
    فتاة مصرية ولدت في محافظة الإسكندرية تخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون وعملت بأكثر من مكان في الإمارات عملت كعارضة أزياء ومن ثم موديل في أحد الكليبات ومن ثم عملت كمذيعة في قناة زي أفلام شاركت في مسابقة ملكة جمال مصر 2014 فازت بلقب بالوصيفة الثانية وملكة جمال مصر الدولية وشاركت مؤخرا ببرنامج رامز واكل الجو مع الفنان رامز جلال حيث عملت كمذيعة .

حكم الإسلام في تسمية اسم جوري:

لم يحدث أن حدث جدال حول اسم جوري فما دام أن الأسم لم يمس الأديان ولا الذات الإلهي فلا حرج في ذلك فاسم جوري ما هو إلا اسم زهرة من الزهور التي هي من خلق الله التي يظهر فيها إبداع الخالق في تزيين كونه وتميله بكل ما يسر العين ويريح النفس وينشر السكينة والطمأنينة داخل نفوسنا ويقوي إيماننا بالخالق المصور البديع .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.