موسوعة عربية شاملة

صورة اسم جورج

معنى اسم جورج ” Georg ” الكثير من الأمهات تحتارن عند استقبال الملود الجديد حيث تقلق بشأن تسميته حيث هذا الاسم سوف يلازمه طوال حياته ولكن معنا سيدتي لا تحملي هم فنحن سوف نمكنك من معرفة معاني جميع الأسماء ومنها اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم جورج .

معنى اسم جورج :

وهو اسم مذكر وهو اسم علم لاتيني أصله «جيورجيوس وبالأرمنية كيورك، وهو على اسم القديس جرجس الذي قتل عام 303م، ويعيِّدون له في (23 نيسان)، وهو عند العرب: الخضر ومعناه الزارع، الحارث، ويصغرونه فيقولون: جريج (انظره)، ويخففون نطقه فيقولون: جرجي، وجوجي.

صفات حاملة هذا الاسم :

يتصف حامل هذا الاسم بالحنية وطيبة القلب زحب مساعدة الآخرين .

من مشاهير هذا الاسم:

جورج واشنطن: وهو القائد العام للقوات المسلحة للجيش القاري أثناء الحرب الأمريكية الثورية، وأحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة ، كان خصمًا للانفصاليين وقاد التمرد الذي انتهى بإعلان إنفصال الولايات المتحدة عن بريطانيا في 4 يوليو 1776، كما أنه ترأس الاتفاقية التي صاغت الدستور، الذي حل محل مواد الاتحاد الكونفدرالي، وأنشأ منصب الرئيس.

جورج قرداحي : وهو إعلامي لبناني. ولد في قرية فيطرون في قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء هم غبريال، باميلا وباتريسيا. هو حاصل على إجازة بالحقوق والعلوم السياسية من الجامعة اللبنانية.

جورج وسوف: وهو مطرب سوري شهير، بدأت العروض تنهال عليه في دمشق وهو في بداية العقد الثاني من عمره وحقق شهرة كبيرة وعرض عليه أن يسافر إلى لبنان وهو لا يتجاوز السادسة عشر من عمره, فوافق على الفور. ويقال انه قال : ” لقد نمت على الأرصفة من اجل فني”وبعد إنتشار صيته في أرجاء لبنان انهالت عليه “طلبات” أو “دعوات إحياء حفل” في المقاهي الليلية والفنادق الفخمة. فما كان من الفنان جورج يزبك إلا أنه ضم جورج وسوف ليرعاه وابدى اعجابه بهذا “الصوت الموهوب” ولقد قدم له ألحاناً من ألحانه وكذلك فعل الفنان وديع الصافي.

جورج بوش الأب: وهو رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الواحد والأربعون من عام 1989 إلى عام 1993 كما عمل قبل ذلك كمدير لوكالة المخابرات المركزية وكنائب للرئيس الأمريكي رونالد ريجان، وكان قد بدأ حياته السياسية في مجلس الشيوخ عام 1966.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.