موسوعة عربية شاملة

صورة اسم جودي

معنى اسم جودي في اللغة العربية، انتشرت كثير من الأسماء الدينية هذه الفترة فهناك بعض الأشخاص يرغبون في تسمية بناتهم بأسماء دينية وذلك ليكون هناك تأكد شديد بأنها غير مخالفة للعقيدة الإسلامية، ويعتبر اسم جودي هو اكثر الأسماء الدينية انتشاراً وذلك لمعناة الديني الذي يجعله فيه شيء من الروحانيات الإسلامية والدينية كما أنه من الأسماء المميزة.

معنى اسم جودي في اللغة العربية

جودي هو اسم علم يتم تسميته للبنات ويتم كتابة بالإنجليزية هكذا “JUDI” ويعتبر اسم جودي أصله يهودي ويتم نطقه عند اليهود YEHUDITH ويعني عندهم اليهودية أو يعني مذكر يهوذا، ويعني اسم جودي التسبيح تم ذكر هذا الاسم في التوراة وهو اسم عربي الأصل وتم ذكرة في القرآن الكريم أيضاً بسورة هود الاية44.

﴿وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ﴾

صفات الفتاة ذات اسم جودي

جودي اسم مختلف وديني فقط ذكر في التوراة والقرآن ويوجد عدد كبير من الآباء يطلقون هذا الاسم على بناتهم وذلك لأنه اسم ديني كما أن الفتاة التي تحمل اسم جودي تتمتع بصفات خاصة حيث أن هذه الفتاة تتميز بخفة الدم وشخصية خدومة للأحرين وتحب لهم الخير وهي فتاة مطيعة ولكنها في بعض المواقف تصبح أنانية بشكل كبير.

فإن صفات الاسم يجعلنا نتعامل مع صاحب الاسم بشكل سليم لذلك قبل تسمية الأطفال يبحث الآباء عن معنى الاسم والصفات التي يتميز بها حتى يكون هناك تأكد بأنه اسم ذات معنى وصفات جيدة حتى لا يتسبب بعد ذلك لأي خجل لحاملة.

حكم اسم جودي في الإسلام

نشرت كثير من الفتاوي الدينية حول بعض الأسماء حيث يوجد منها ممنوع تسمية وذلك لمخالفته للشريعة الإسلامية وبعد البحث عن حكم تسمية اسم جودي في العقيدة الإسلامية وجدناه ليس به أي مانع أو ضرر لتسميته فهو مذكور في القرآن الكريم فهو يعني أيضاً الجبل الذي سيدنا نوح رسى علية السفينة ويوجد له معنى آخر وهو العطاء والجود، وهذا المعنى الديني يؤكد بأنه لم يكن من الأسماء المحرمة في الدين الإسلامي ويمكن تسميته دون أي خوف من حكم الدين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.