موسوعة عربية شاملة

صورة اسم جواد

معنى اسم جواد Goad ” معنا اليوم اسم في منتهى الجمال وهو اسم جواد فالاسم وحده كفيل لإثارة الكلام حول معناه والذي سنتعرف على معناه وصفاته ومن يشتهرون بهذا الاسم .

معنى اسم جواد :

اسم علم مذكر عربي الأصل وهو صفة مشبهة للرجل بمعنى هو السخي، الكريم المعطاء وهو من الفعل جاد،بمعنى هو الكرم والسخاء وهو السريع والجواد يعني أيضاً هو البعيد والجواد هو من الجود، والجود هو أن تأتي بالقول الحسن والخلق الحسن .

حكم التسمية بهذا الاسم :

الاسم له معنى جميل وهو العطاء والكرم بسخاء ولهذا فيجوز التسمية بهذا الاسم حيث أنه غير مخالف للشريع .

صفات حاملة اسم جواد :

شخصية جواد تتسم بالحب والعطف وهو إنسان كريم للغاية ويتسم بالنشاط والحيوية والذكاء وحسن النية ويميل إلي الهدوء .

مشاهير حاملة اسم جواد :

جواد حسني : وهو بطل مصري ولد في 20 إبريل 1935 ولقد إلتحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة في عام1952-1953، وإلتحق بعد قبولة بها بالكتيبة العسكرية وقت العدوان الثلاثي على مصر، وهو كان أول المتطوعين بها، واستشهد على أيدي الجيش الفرنسي في عام 1956.

جواد علي : وهو مفكر ومؤرخ عراقي حيث أنه حصل على تكريمات وأوسمة منها وسام المعارف اللبناني ووسام المؤرخ العربي، كما حضر ندوات ومؤتمرات كثيرة مثل مؤتمرات المستشرقين التي كانت تعقد في ألمانيا، كما كان عضواً في الجمعية الآثارية الألمانية ومثّل العراق في عدة مؤتمرات عربية ودولية.

جواد العلي : وهو مطرب سعودي ولقد ولد 1977م ولقد حصل بكالوريوس هندسة إلكترونية وإتصالات وعندما وصل جواد سن السادسة عشرة بدأ إهتمامه يزيد في الاستماع للموسيقى بجميع أنواعها والاستماع إلي جيل العمالقة الذي كان بمثابة التدريب غير المباشر لصوت الفنان جواد العلي وكان السفر للخارج للدراسة في باكستان والغربة عن الأهل لهما  الأثر الكبير في شخصية جواد في الإعتماد على نفسه حيث قد بدأ من هنا مشواره الفني وهو في السنة الثانية من الدراسة الجامعية حيث حيث إستغل فترة إجازة الصيف بعدها ليطرح ألبومه الأول حيث قد بدأ الفنان جواد مسيرته الفنية في سنة 1998م ألبومه الأول ( ليه ما أحسده) حيث كان هذا الألبوم حيث بداية مشواره الفني ومن الأغاني التي تميزت أغنية ( آه يا ميمه، ليه ما أحسده، المثل قال حكمه).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.