موسوعة عربية شاملة

معنى اسم جرجس

معنى اسم جرجس ” Gerges ” لكل اسم معنى وحكاية وفي عصرنا هذا كثرت الاسماء مما يجعل الآباء يشعرون بالحيرة عند تسمية مولودهم الجديد حيث أنهم لا يدركون معاني معظم الاسماء المتواجدة ومعنا اليوم سنتعرف على ما هو معنى اسم جرجس في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم جرجس
صورة اسم جرجس

معنى اسم جرجس :

وهو اسم مذكر لاتيني الأصل وأصله جيورجيوس ومعناه الفلاح: المزارع، وأصله اسم لأحد أنبياء بني إسرائيل ويلفظ جورج، جرجي، جريج، جرجيس.

من مشاهير هذا الاسم:

جرجس: وهو القديس جرجس أو مار جرجس (280-303م) ويسمى أيضاً جاورجيوس أو جريس أو جورج وجرجة في العربية الفصحى وهو قديس حسب معظم الكنائس الشرقية والغربية وهو واحد من الأربعة عشر مساعد حسب الطائفة الكاثوليكية. يحتفل به يوم 23 أبريل نيسان من كل عام. ومعنى اسمه الزارع أو الفلاّح.

جرجس جبارة: وهو ممثل سوري ولد في مدينة اللاذقية كما اشترك بتمثيل العديد من الأدوار في عدد من المسلسلات السورية، يشتهر بأدواره الكوميدية لما يمتلك من حس الفكاهة وقدرة على إيصالها إلي المتلقي.

جرجس فوزي : وهو أحد أكبر المنتجين فى مصر ووالده المنتج الشهير ” جرجس فوزى”, حيث خاض تجربة الاخراج كأول مرة فى فيلم (بدون رقابه) و حقق إيرادات ضخمة و نجاح كبير كما قدم المنتج هاني جرجس فوزي أفلاماً جريئة أسلوباً ومضموناً، وفي «بدون رقابة» أولى تجاربه كمخرج رفع سقف الجرأة، فمُنع عرض إعلان الفيلم على الفضائيات بسبب مشاهده التي وصفها البعض بالمبتذلة، بالإضافة إلى أن الرقابة حذفت مشاهد عدة من الفيلم وصنّفته ضمن مجموعة “للكبار فقط ” , ويكمل الدرب بفيلمه الاخر ” احاسيس” , حيث أن رأيه فى الفن “الفن لا علاقة له بالأخلاقيات، ولكن هناك من يستغل هذا المبدأ لتقديم أفلام لا معنى ولا هدف لها، وإنما لمجرد التجارة وتحقيق الأرباح فقط “

قد يعجبك ايضا