معنى اسم جارم

معنى اسم جارم تود كل أم أن يصبح أطفالها أشداء وأن يكون لهم مستقبل بلاهر وسعيد وتتمنى لهم ذلك منذ الصغر حيث أنه تهتم بإختيار الاسم الملائم له وسنتعرف اليوم على موقع التكية معنى اسم مميز وجذاب وهو غير منتشر بكثرة في هذه الأيام وهو معنى اسم جارم سنتعرف على معناه ومشاهيره .

معنى اسم جارم :

وهو اسم علم مذكر عربي من الفعل جرمَ الشيءَ بمعنى قطعه. والجارم: القاطع وهو قاطف الثمر ولاسيما ثمر النخل. وعلي الجارم أديب مصري وأصل اسم جارم هو عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم بالتعقل والحب والحنان ونظرة المستقبل الصحيحة

من مشاهير هذا الاسم:

علي الجارم: وهو علي بن صالح بن عبد الفتاح الجارم أديب وشاعر وكاتب ولد عام 1881 في مدينة (رشيد) في مصرحيث بدأ تعليمه القراءة والكتابة في إحدى مدارسها ثم أكمل تعليمه الثانوي في القاهرة, بعدها سافر إلى إنكلترا لإكمال دراسته ثم عاد إلي مصر حيث كان محباً لها كما دفعه شعوره القومي إلى العمل بقوة وإخلاص لوطنه, وقد شغل عدداً من الوظائف ذات الطابع التربوي والتعليمي, فعين بمنصب كبير مفتشي اللغة العربية ثم عين وكيلاً لدار العلوم وبقي فيها حتى عام 1924, كما تم إختياره كعضو في مجمع اللغة العربية, وقد شارك في كثير من المؤتمرات العلمية والثقافية. وله ديوان في أربعة أجزاء، وله كتب أخرى منها فارس بني حمدان وشاعر وملك وغارة الرشيد.

مواضيع ذات صلة