موسوعة عربية شاملة

معنى اسم جابر

معنى اسم جابر ” Jaber ” مع تزامن العصور فالعديد من الاسماء تظهر وتعود والكثير من الاسماء القديمة بأت في ظهورها من جديد ولكن تقع الأم في مشكلة عدم معرفة لمعاني هذه الاسماء ولكن من موقع التكية ستتعرفين على جميع معاني الاسماء المختلفة واليوم معنا اسم مميز وجميل وهو معنى اسم جابر سنتعرف على ما هو معناه ومشاهيره وصفاته .

معنى اسم جابر :

اسم علم مذكر عربي، هو اسم فاعل بمعنى المصلح وهو مجبر العظم المكسور، الخبروهو معوض خسارة المرء من ماله الخاص، مساعد الفقراء، الآمر على فعل الشيء، الملزم، كافل اليتيم وأصل الفعل جبر، وهو من المفردات السامية القديمة التي تدل على القوة وأصل اسم جابر: عربي

صفات حاملة اسم جابر:

التثة والتميز وحسن الفنطة والتطلع إلي المستقبل .

من مشاهير هذا الاسم:

جابر الأحمد الصباح: وهو الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الثالث عشر والثالث بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. هو الابن الثالث للشيخ أحمد الجابر الصباح من الشيخة بيبي السالم الصباح ابنة حاكم الكويت التاسع الشيخ سالم المبارك الصباح.

جابر بن حيان: وهو عالم مسلم عربي، اختلف من اي بطون الازد ينسب فقيل انه من بارق وقيل من غامد نظراَ لانتشار اسم حيان في ذاك الوقت بين هاتين القبيلتين واشهرهم حيان البارقي الكوفي التابعي والراوي كما أنه برع في علوم الكيمياء والفلك والهندسة وعلم المعادن والفلسفة والطب والصيدلة، ويعد جابر بن حيان أول من استخدم الكيمياء عمليًا في التاريخ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.