صورة اسم ثوبية

معنى اسم ثويبة ” Thuwaiba ” سوف نتحدث اليوم على معنى اسم ذات جاذبية وجمال حيث سنتعرف على ما هو معنى اسم ثوبية وهو اسم منتشر في الزمن القديم،ولهو اسم غير منتشر في تلك الأيام نظراً لعدم معرفة الكثير من الناس لمعناه على الرغم من ان يحمل معنى قيم ونحن في مقالنا سوف نتعرف على كل التفاصيل التي تخص اسم ثوبية من معناه وما هو اصل هذا الاسم، كما سنتعرف على ما هي الصفات المميزة لذلك الاسم، وما هو حكم التسمية بذلك الاسم ومن اهم المشاهير الذين اشتهروا باسم ثوبية .

معنى اسم ثويبة في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث، من اصل عربي وهي من الفعل ثوب ومعناه عاد ورجع، كما يأتي بمعن ثاب أي ثاب ورجع إلى الله وطاعته وهو تصغير لكلمة ثوبة وهو يعني الثواب .

صات حاملة اسم ثوبية

هي إنسانه مطيعة، وهي نشيطة ورقيقة كما أنها حساسة ورومانسية، وهي ذكية للغاية كما أنها متعاونة وتحب السفر والترحال، كما أنها تحب القراءة وسماع الموسيقى .

حكم الإسلام في التسمية باسم ثوبية

اسم ثوبية هو اسم جائز التسمية به، ولا حرج من التسمية بهذا الاسم،لأنه اسم غير مخالف للشريعة الإسلامية .

مشاهير حاملة اسم ثوبية

ثوبية الإسلامية : وهي أول مرضعة قامت بإرضاع رسول الله محمد صلى الله وعليه وسلم، حيث قد رضع منها أيام قليلة قبل المرضعة حليمة السعدية،وقد أرضعت ثوبية النبي صلى الله وعليه وسلم مع ابنها مسروح، وهي كانت جارية لعم الرسول صلى الله وعليه وسلم أبي لهب ولكنه أعتقها عندما بشرته بولادة محمد، وقد أسلمت بعد البعثة، كما ظل الرسول محمد صلى الله وعليه وسلم يكرمها ويرسل لها الكسوة حتى وفاتها حيث توفت في السنة السابعة للهجرة، وتوفى قبلها ابنها مسروح وقد كانت السيدة  خديجة بنت خويلد .

ثوبية كنفاني : وهي مهندسة من اصل كندي،كما أنها تمتلك شركة هندسة محلية في كندا وهي متزوجة وأم لطفلين، ولقد تركت كندا وعادت إلى بلادها للانضمام إلى الجيش السوري الحر، وذلك من أجل التعبير عن تضامنها ودعمها المعنوي للثائرين ضد نظام الحكم في بلادها.

مواضيع ذات صلة