موسوعة عربية شاملة

معنى اسم ثروت

معنى اسم ثروت

معنى اسم ثروت ” Throt ” لكل اسم له معنى وقصة وأصله حيث تختلف معاني الأسماء ونحن نأتي إليكم بكل ما هو جديد ومميز سواء كانت اسماء قديمة أو حديثة ومعنا اليوم اسم قديم إلي حد ما ولكن معناه مميز وهو اسم ثروت حيث سنتعرف على معناه ومشاهير هذا الاسم .

معنى اسم ثروت

معنى اسم ثروت :

وهو اسم مذكر وهو اسم تركي وأصله عربي الأصل ومعناه كثرة المال.

صفات حاملة هذا الاسم :

وهو شخص متواضع غالباً رغم طموحه العالي وهو مؤهل لتحمل المسئولية وذكي كما يبحث عن المثالية كما أنه متميز عمن حوله بأسلوب ونمط تفكير خاص ومختلف كذلك فيمكن الغعتماد عليه كثيراً عند الحاجة .
ثروت الخرباوي: وهو محامي مصري وأحد أعضاء نقابة المحامين في مصر وقيادي بارز سابق في جماعة الإخوان المسلمين في مصر.

ثروت عكاشة : وهو كان وزيرا للثقافة ونائب رئيس الوزراء المصري سابقا وهو من من (مواليد القاهرة بمصر عام 1921 – توفي 27 فبراير 2012) .

ثروت أباظة : وهو كاتب وروائي مصري كبير، يعد من أعلام محافظة الشرقيةمركز الزقازيق قرية غزالة وله اسهاماته العديدة في الأدب وهو من عائلة أباظة وهي من أعرق عائلات مصر وهي أسرة أدبية قدمت للأدب العربي عمالقة من الأدباء علي رأسهم والده الأديب دسوقي أباظة وعمه الشاعر عزيز أباظة وعمه الكاتب الكبير فكري أباظة.

ثروت بدوي : وهو الفقيه الدستوري و أستاذ القانون الدستورى بكلية الحقوق جامعة القاهرة كما أنه شارك في إلغاء الإعلان الدستوري المكمل في عهد الرئيس محمد مرسي وإلتحق بكلية الطب و لكنه لم يكمل ثم التحق بكلية الحقوق عام 1945 و حصل على الليسانس بتقدير جيد جدا 1949م و كان ترتيبة الثالث على الدفعة ثم تم تعيينة في مجلس الدولة عام 1949 م و حصل على الدكتواره من فرنساعام 1954 تحت عنوان نظرية فعل الامير في القانون الادارى وهو استاذ بجامعة القاهرة

قد يعجبك ايضا