موسوعة عربية شاملة

صورة اسم ثامر

معنى اسم ثامر ” Tahmer ” نحن بصدد التعرف على ما هو معنى اسم ثامر في اللغة العربية وقاموس المعاني، كما سوف نتعرف على ما هو اصل اسم ثامر وما هو حكم التسمية لاسم ثامر كما سنتعرف على أهم مشاهير الحاملين لاسم ثامر وكذلك سوف نتعرف على العديد من معاني الأسماء المختلفة .

معنى اسم ثامر في اللغة العربية

وهو اسم علم مذكر من اصل عربي، وهو من الفعل ثمر الشجر،بمعنى طلع ثمره،والثامر هو الرجل الذي كثر وزاد ماله، وهو الغني ، وهو من أنجب الأبناء،وهو يعني الشجر الذي يبلغ أوانه ليثمر، وهو الذي يحصد ثماره ،مثمر .

صفات حامل اسم ثامر

فهو إنسان شجاع، كما انه طموح للغاية وهو يحب ممارسة الرياضة، وهو يدافع عن الحق كما أنه ذو قلب طيب وحنون، وهو إنسان يعتمد عليه وهو صبور للغاية كما انه يمكن الاعتماد عليه وهو يتحمل المسؤولية .

حكم الإسلام في التسمية باسم ثامر

اسم ثامر هو اسم لا يحمل معنى مهين لصاحبه، كما انه لا يحمل معنى الشرك بالله ولهذا فذلك الاسم يجوز التسمية به وهو اسم غير مكروه .

مشاهير حامل اسم ثامر

ثامر السبهان : وهو يشغل منصب وزير دولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية كما انه تدارج في عدة مناصب قبلها حيث كان يشغل منصب سفيرا للملكة العربية السعودية في جمهورية العراق،منصب الملحق العسكري السعودي في جمهورية لبنان برتبة عميد ركن،ولقد شغل كذلك منصب مساعد لقائد مجموعة الشرطة العسكرية الخاصة للأمن والحماية بوزارة الدفاع السعودية وكان ثامر يتميز بالحس الأمني والوعي السياسي .

ثامر بن عبد العزيز آل سعود :وهو يعد الابن السابع والعشرين من أبناء الملك عبد العزيز، وهو من زوجته نوف بنت نواف النوري الشعلان، وهو نال على التعليم في قصر الحكم القرآن وبعض العلوم الشرعية، وبعد أن استكمل دراسته فقد أرسله والده إلى الولايات المتحدة حتى يستكمل دراسته، وهو متزوج من الأميرة صيته بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ولديه ابن وحيد هو الأمير فيصل ولقد توفي في حادث سيارة في سان فرانسيسكو .

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ثامر القحطاني يقول

    ثكراً☺️❤️

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.