موسوعة عربية شاملة

معنى اسم ثابت

معنى اسم ثابت معنا اليوم اسم مميز وجميل وهو اسم ثابت حيث سوف نتعرف على أهم معانيه ومشاهير هذا الاسم وكذلك الصفات الحلملة لهذا الاسم والكثير من الاسماء المختلفة على مر العصور والأزمنة .

معنى اسم ثابت :

وهو اسم علم مذكر عربي على صيغة اسم الفاعل بمعنى: المستقر، الدائم في مكانه، المصر على رأيه، الذي لا يتغير، الشجاع المقدام الذي لا يتراجع وأاصل اسم ثابت: عربي الأصل .

صفات حاملة هذا الاسم :

يتسم صفات هذا الاسم بالمصدقية والحب والتطلع إلي المستقبل ومساعدة الآخرين والأمان .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

ثابت البطل : وهو أحد أشهر حراس المرمى في كرة القدم المصرية، ولد في 16 سبتمبر 1953 في مدينة الحوامدية حيث إقترن اسمة بكثير من الإنجازات كحارس مرمى ومديرا للكرة لنادى الاهلي المصري بعد اعتزاله عام 1991 وهو من أشهر انجازاته مساهمته مع المنتخب المصري لكرة القدم في الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1986 في القاهرة، والفوز مع ناديه الاهلي المصري الذي قضى معه 17 موسم كحارس مرمى بعدد كبير من بطولات الدوري والكأس وقد توفى في فجر الإثنين 14 فبراير 2005 في القاهرة متأثراً بمرض سرطان البنكرياس .

ثابت بن قيس بن شماس: وهو الصحابي ثابت بن قيس بن شماس هو ثابت بن قيس بن شماس بن زهير بن مالك بن امرئ القيس بن مالك الأغر بن ثعلبة بن كعب بن الخزرج بن الحارث الخزرجي الآنصاري، أبو محمد، وقيل أبو عبد الرحمن الصحابي الجليل، المبشَّر بالجنة، والمبشر بالشهادة، خطيب الآنصار، وخطيب النبي حيث لم يشهد بدرًا، وشهد أحدًا، وبيعة الرضوان وما بعدهما من المشاهد مع رسول الله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.