موسوعة عربية شاملة

صورة اسم تميم

معنى اسم تميم ” Tamim ” يسعي دائما الأب والأم إلي اختيار أنسب وأحسن الأشياء لأولادهم ليصبحوا أفضل وأحسن منهم في كل شىء وهذا ما يسعوا إليه في اختيار الأسامي التي تليق بأطفالهم وتكون ذات معنى وقيمة ومن هنا سنتعرف على اسم جديد ومميز ويشتمل على معاني كثيرة وهو اسم تميم في قاموس اللغة العربية .

معنى اسم تميم :

هو اسم علم مذكر من أصل عربي وهو يعني الرجل ذو الخلق وقيل أيضاً إنه بمعنى الخرزة أو الدلايه التي تمنع الحسد .

صفات حاملة هذا الاسم :

تتسم شخصية هذا الاسم بأنه عميق التفكير ويبحث دائماً على جمع الأموال قوي الشخصية لدية ثقه في نفسه منجز في عمله يتميز بالقوة والصلابة والشجاعة.

حكم التسمية بهذا الاسم :

لا حرج من تسميه اسم تميم فهو أسم يحمل كثير من معاني القوة والشجاعة  .

معني أسم تميم فى المنام :

اسم تميم في الحلم يدل علي اكتمال موضوع أو إتمام عمل  أو بلوغ منصب أو رئاسه.

مشاهير تحمل هذا الأسم :

تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني : وهو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني  أمير دولة قطر. بعد تنازل والده حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم في 25 يونيو 2013 وهو ولد يوم 3 يونيو / حزيران 1980 في الدوحة، وهو من أبناء أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، متزوج وله عدد من الأولاد وقد حصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في المملكة المتحدة بعام 1997، وتخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة. وهو يتكلم بالإضافة إلى العربية، اللغتين الإنجليزية والفرنسية ثم تولى ولاية العهد في 5 أغسطس 2003 بعد تنازل له عنها أخوه الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني .

تميم أبن أوس الداري : صحابي جليل من كرام الصحابة وفد إلى الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) في السنة التاسعة للهجرة من فلسطين مع جماعة من قومه وبذلك فاز بشرف الصحبة كان يختم القرآن في ركعة، وكان كثير التهجّد، وقام ليلة بآية حتى أصبح وهي قوله تعالى: {أم حَسِبَ الذين اجترحوا السّيئات} سورة الجاثية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.