موسوعة عربية شاملة

معنى اسم تامر

معنى اسم تامرTamer ” العديد من الناس تصيبهم الحيرة وخيبة الأمل عندما يفكرون في تسمية مولودهم الجديد حيث أنه يجب عليهم الإهتمام بشكل جيد عند إختيار هذا الاسم وسنتعرف على ما هو معنى اسم تامر في اللغة العربية وصفات من يحملون هذا الاسم .

اسم تامر
صورة اسم تامر

معنى اسم تامر :

هو إسم علم مذكر عربي الأصل من أصل كلمة التمر على صيغة اسم الفاعل ومعناه صاحب تمر كثير، بائع التمر وكما يقال تمرت النفس بمعنى طابت.

 صفات حامل اسم تامر :

وهو إنسان مكافح كما أنه عصبيى فى بعض الاحيان وهادئ فى فرحه وحزنه وحساس بدرجة كبيرة وهو نشيط غير كسلان ولديه القدرة على إتخاذ القرارت الصائبة في أصعب الأوقات .

حكم التسمية بهذا الاسم :

فهو اسم محبوب ومعتها جميل وغير مكروه وجائز التسمية به .

مشاهير حاملة هذا الاسم :

تامر حسني : وهو مغني وملحن وممثل ومؤلف وكاتب قصص أفلام وهو مخرج كليبات ومنتج مصري وهو  ولد عام 1977 من أب مصري وأم سورية فقد بدأ مسيرته الفنية في عام 2002 من خلال ألبوم مشترك مع شيرين عبد الوهاب “تامر وشيرين” ثم بعدها قد أطلق أول ألبوم منفرد له في 2004 باسم “حب” ونجح كما استطاع في بضع سنوات الحصول على جوائز عالمية وألقاب كثيرة مثل جائزة أفضل فنان أفريقي من الأفريكان ميوزك أوورد عام 2010 وهو حصل أيضاً علي جائزة أسطورة القرن لأنه فنان شامل من أمريكا من البيج أبل ميوزك اوورد .

تامر عاشور : وهو مطرب مصري فقد قام بإصدار أكثر من 15 أغنية من 2004 حتى 2008. ومن أشهر تلك الأغاني“كل يوم”، “مبقاش”، “نفسى اقولك”، “أنت اخترت”، “في ليالي عذابي معاك” وغيرها من الأغاني والتي كانت السبب الرئيسي في شهرة تامر وجعلته من أهم المطربين في هذا الوقت ومن النجوم الذين سيصبح لهم اسم كبير في عالم الغناء في المستقبل.

تامر هجرس : وهو ممثل مصري حيث كان أول ظهور له هو من خلال فيلم بركان الغضب مع فيدرا وبعدها ظهر مع عادل إمام في فيلم التجربة الدنماركية كأحد أبنائه الأربعة وبعدها قدم العديد من الأدوار التلفزيونية مثل أدواره في مسلسلات أماكن في القلب وقلب الدنيا ومسلسل قلبي يناديك، وقدم عام 2006 دور البطولة مع يسرا في فيلم ما تيجي نرقص وأيضا مسلسل خاص جدا مع يسرا عام 2009، ولقد شارك معها كضيف شرف في نفس هذا العام في الأربع حلقات الأولى من مسلسل لحظات حرجة، وقدم فيلم عمليات خاصة وفيلم البلد دى فيها حكومة والذي شاركه بطولته علا غانم وهيدى كرم وعزت أبو عوف وكان من إخراج عبد العزيز حشاد ومازال يقدم العديد من الأعمال الفنية المختلفة .

قد يعجبك ايضا