صورة اسم بيلسان

معنى اسم بيلسانBaylisan ” الجميع يمر على مسامعنا الكثير من الأسماء المختلفة ولكن لا ندري معاني هذه الأسماء ونحن سنتعرف على كل الأسماء من مختلف البلدان سواء كانت أسماء قديمة أو أسماء حديثة ومنها سنتعرف على ما هو معنى اسم بيلسان في اللغة العربية .

معنى اسم بيلسان في اللغة العربية

وهو إسم عربي الأصل مؤنث وهو غير منتشر بكثرة في عالمنا العربي وهو نوع من أنواع النباتات التي تكثر في الجزيرة العربية ويسمى البيلسان أيضاً بالبشام وهو من فصيلة الأشجار وهى التي يستخرج منها البخور والعطور ويتميز النبات زهوراً بيضاء جميلة والبيلسان هو الذي تغنت به الفنانة القديرة فيروز في واحدة من أجمل أغانيها وأكثرها إحساساً ورومانسية .

حكم التسمية باسم بيلسان

بيلسان له معنى جميل في اللغة العربية ويجوز التمية به فلا حرج .

صفات حاملة اسم بيلسان

شخصية بيلسان رومانسية حساسة للغاية ولديها الكثير من الحب للناس وتحب مساعدة الآخرين وتحب النشاط والتعاون كما أنها عاشقة للقراءة وذكية وتميل إلي الهدوء .

مشاهير حاملة اسم بيلسان

بيلسان أحمد : وهي إعلامية على قناة تلاقي السورية المؤيدة بمدينة دمشق .

فوائد زهرة البيلسان

أزهار البيلسان تساعد على تخفيض الالتهابات ويستخدم البيلسان ضد الزكام والسعال وتعتبر الأزهار هي مثالية لعلاج الزكام والإنفلونزا، ويعد مغلي له تأثير مرخ للجسم وهو مخفض للحمى. ويستخدم البيلسان لحالات الروماتيزم، وزيت البيلسان فيستخدم كدهان للتدليك الموضعي على الأماكن الملتهبة. أما الثمار فهي تستخدم على شكل منقوع لتخفيف الوزن وبعض الاضطرابات العصبية مثل الأرق والصداع النصفي .

مواضيع ذات صلة