صورة اسم بيان

معنى اسم بيانBayan ” سنتعرف اليوم على اسم مميز وهو اسم جميل كما انه يحوي في طياته على معنى قيم، حيث سوف نتعرف في مقالنا على ما هو معنى اسم بيان سواء في اللغة العربية وكذلك قاموس المعاني، كما سوف نتعرف على ما هو اصل اسم بيان، وما هو حكم التسمية باسم بيان، وما هي الصفات التي تميز اسم بيان ومن يشتهرون باسم بيان ونحن سوف نتعرف على معاني المزيد من الأسماء المميزة، المختلفة والتي تحتوي على معنى قيم .

معنى اسم بيان في اللغة العربية

وهو اسم علم مؤنث من اصل عربي وهو يعني الوضوح، الإشراق، الفصاحة،الظهور، وهو يعني الفتاة الواضحة وهو التوضيح الكافي، ما هو ينسب إلى الظبي في خفته وسرعته، وهو كلام يكشف عن البلاغة وحقيقة الأمر .

صفات حاملة اسم بيان

هي فتاة مطيعة، وهي محبوبة من الجميع نظراً لأنها تتميز بخفة الدم والروح الطيبة وهي ذات قلب طيب وحنون وهي ذكية للغاية، كما أنها حساسة للغاية ولكنها متوترة للغاية بصفة مسامرة وهي زوجة مثالية، وهي تحب القراءة والرسم .

حكم الإسلام في التسمية باسم بيان

اسم بيان هو اسم لا يحمل معنى مهين كما انه لا يحمل معنى مخالف للعقيدة الشريعية ولا حرج من التسمية به وهو اسم غير مكروه التمية به لبناتنا .

مشاهير حاملة اسم بيان

بيان جمعة : وهي سباحة من اصل سوري وهي من مدينة حلب وهي موهوبة في السباحة ولقد أتقنت تلك الرياضة حتى أصبحت اهم منافسة في الألعاب الأولمبية كما أنها تمكنت من المنافسة في ضمن سباق ال100 متر للسباحة الحرة للنساء،وحصلت على المرتبة 40، ولكنها لم تستطع التأهل إلى الدور قبل النهائي.

مواضيع ذات صلة