موسوعة عربية شاملة

معنى اسم بلال

معنى اسم بلال ” Belal ” في قاموس المعاني ومعجم اللغة العربية وهو من الأسماء العريقة المميزة وتلجأ بعض الأمهات الى تسمية بلال لأنه اسم من أسماء الصحابة ويحمل معاني وصفات كثيرة ويتساءل الكثير ما هو معنى بلال وصفات حامل هذا الاسم .

معنى اسم بلال
صورة اسم بلال

معني اسم بلال في اللغة العربية :

هو اسم مذكر عربي الأصل من الأسماء القديمة والعريقة ويعني قطرات الندى وهو من البلل أي النّدى ويعني الماء،ويكل ما يبلل به الحلق يسمى بلالاً .

معني اسم بلال في علم النفس :

بلال يعرف في علم النفس بالماء أو قطرات الندى.

معني اسم بلال في المنام :

إذا حلم الشخص بأنسان اسمه بلال في الحلم فهذا يعني أنه يرتوي بالماء بعد ظمأ وأنه سيحصل علي رزق كثير .

صفات حاملة اسم بلال :

تتسم شخصية بلال بأنه هادىء الطباع لا يحب الصوت العالي يحب القراءة وسماع الموسيقي الهادئه قليل الكلام يحب الفن ويعشق الجمال.

حكم تسمية بلال في الإسلام :

لا مانع من تسمية بلال لأنه من الأسماء القديمة المحببة وكان اسم مؤذن الرسول عليه الصلاة والسلام ولا يذكر أنه محرم أو مكروه من تسميته.

مشاهير حاملة اسم بلال :

بلال بن رباح : هو صحابي ومؤذن الرسول عليه افضل الصلاة والسلام كان حبشي الأصل كان بلال بن رباح عبداً في قبيلة قريش وكان يُهان ولكنه كان صابراً علي تحمل الأذية ثم جاء يوم وأشتراه ابو بكر الصديق وجعله حراً ولما بدأ بالأذان أعُجب الرسول بصوته وأختراه ليكون مؤذنه الأول .

بلال فضل : هو كاتب مصري كان يكتب قصص ومقالات ساخرة عمل بلال سكرتيراً لتحرير جريدة الدستور ثم عمل في جريدة الجيل المصرية كتب الكثير من السيناريوهات التي شاهدنا علي التليفزيون ورسخت في اذهان الأطفال والكبار وهي ” الباشا تلميذ ” ” سيد العاطفي ” ” صايع بحر ” ” خالتي فرنسا ” .

بلال علام : هو معلق رياضي في السعودية علق علي كثير من المباريات وهو من افضل واشهر المعلقين في مدينة الرياض ثم ترك عمله في التعليق لفترة و أتجه نحو بيع اللا عبين بالأخص المشهورين ولهم قيمة كبيرة .

قد يعجبك ايضا